تقع مدينة اشبيلية في الجنوب من دولة أسبانيا على ضفاف نهر الوادي الكبير، وتعد ثالث أكبر مدينة في أسبانيا من حيث التعداد السكاني، ويوجد في اشبيلية الكثير من الأماكن السياحية، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأماكن السياحية في اشبيلية من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأماكن السياحية في اشبيلية

قصر المورق

قصر المورق

يعتبر من أعرق وأجمل معالم اسبانيا السياحية بصورة عامة، ومن أجمل وأروع المعالم السياحية في اشبيلية بصورة خاصة، وقد مر القصر بالكثير من التحولات التاريخية على مر العصور الماضية، ولا يزال يتم استعماله من قبل العائلة الملكية بأسبانيا في المناسبات الخاصة لأسبانيا حتى يومنا هذا، ويعد قصر المورق من أفضل معالم الجذب السياحي في اشبيلية.

باريو سانتا كروز

باريو سانتا كروز

تقع في شرق اشبيلية القديمة على حدود نهر الوادي الكبير، وهي من المناطق المغلقة أمام حركة مرور العربات، حيث يمكن للزوار التمتع بتجربة مميزة في أجواء المدينة العريقة، وأهم ما يميزها اللون الأبيض الذي يكسو المنازل وأزقته البديعة التي تزينها الزهور والمشربيات، وتتميز مطاعم هذا الحي بهدوئها الكبير ورونقها الخاص والمميز.

حديقة ماريا لويزا

حديقة ماريا لويزا

حديقة ماريا لويزا كانت في الأصل جزء من حدائق قصر سان تيلمو، وتم انضمامها لمدينة اشبيلية في عام 1893م، وتتميز الحديقة بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح إليها حيث الحمام والطيور والبط والبجع والببغاوات ومناظرها الرائعة.

متروبل  الشمسية الملونة

متروبل  الشمسية الملونة

تعتبر متروبل الشمسية الملونة من أهم المعالم السياحية في أشبيلية، ويضم المنبى أكثر 6 هياكل على شكل مظلة ضخمة ومصنوعة من الخشب البتولا الفنلندي والذي تم استيراده لهذا العرض.

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة

يعتبر المتحف تحفة فنية معمارية رائعة، ويعتبر المتحف الثاني في أسبانيا من حيث أهميته في مجال الفن التصويري، ويضم المتحف أعمال رائعة ترجع لفناني كبار مثل المهندس ألونسو كانو و غريكو.