السويد من الدول التي يكون الديمقراطية والحرية والسلام شعارها، وتتميز السويد أيضا بالمعالم السياحية العريقة والشهيرة، وسوف نتعرف اليوم على السياحة في السويد وأهم المعالم السياحية بها من خلال الأسطر القادمة.

السياحة في السويد

قلعة كالمار

قلعة كالمار

تعد القلعة واحدة من وسائل الدفاع في السويد، وتقع القلعة في جنوب شرق السويد في مقاطعة سمولاند، وتوجد في القلعة كاتدرائية كالمار والتي تعبر تحفة معمارية رائعة، وتعتبر القلعة من أفضل الوجهات السياحية في السويد والتي تجذب إليها الكثير من الزوار كل عام، وتضم القلعة أيضا العديد من الحجرات والممرات.

مبنى Stadshuset

أنشأ المبني من 8 مليون قطعة من الطوب، ويضم المبني العديد من قاعات المؤتمرات، وهو مكان جميل ومميز يذهب إليه الكثير من السياح، بالإضافة إلى أنه مبنى المجلس المحلي لستوكهولم في السويد، ويوجد أيضا بجانب المبنى الكثير من الفنادق المجهزة للزوار والقريبة من أماكن التسوق.

أرخبيل ستوكهولم

يعتبر من أحدى الأماكن السياحية الجميلة في السويد، وهو عبارة عن جزر عديدة تصل إلى 30 ألف جزيرة، ويضم المكان أيضا أنشطة عديدة مثل: الاستماع بالشواطئ وركوب القوارب، ويعد أرخبيل ستوكهولم أكبر أرخبيل في مملكة السويد، ومن أبرز الأماكن السياحية في السويد.

غالما إستان

غالما إستان

وهي جزء من مدينة ستوكهولم عاصمة السويد، ويأتي السياح إلى المدينة لتمتع بجمالها بالإضافة إلى أنها مجاورة للبرلمان والقصر الملكي مما يضيف لها المزيد من التميز.

اتش اس بي

اتش اس بي

من خلالها يمكن للسياح التمتع بأروع مشاهدة حيث أنها من أطول ناطحات السحاب في السويد، وتوجد في مدينة مالمو، وتضم صالات للألعاب الرياضية، وتعتبر من أجمل المعالم السياحية في السويد.

قصر دروتنينغهولم

قصر دروتنينغهولم

من أروع وأفخم القصور الملكية في السويد، وهذا القصر خاص بالملك وأسرته، ويضم القصر مسارح وصالات وحدائق.