مدينة بلباو من أحدى المدن الإسبانية التي تقع على ضفتي نهر نيرفيون في شمال البلاد، ويوجد في بلباو الإسبانية العديد من المعالم السياحية، وسوف نتعرف اليوم على أهم المعالم السياحية في بلباو الإسبانية من خلال الأسطر القادمة.

أهم المعالم السياحية في بلباو الإسبانية

متحف غوغنهايم بلباو

يعتبر من التحف المعمارية الرائعة في مدينة بلباو، وتم تصميمه على يد المهندس الأمريكي المشهور” فرانك غيهري”، وما يميز المتحف تصميمه الفريد الذي يجذب الزوار لزيارته، وهو مصنوع من الزجاج والصلب، ويحتوي المتحف على عدة نماذج من الفن الحديث.

متحف الفنون الجميلة في بلباو

يحتوي المتحف على عدة نماذج من الأعمال الفنية الكلاسيكية والتماثيل الإسبانية والأوروبية التي تجذب الزوار لمشاهداتها، ويعتبر واحدا من أهم الأماكن السياحية في بلباو.

مسرح أرياغا

تصميم مسرح أرياغا يماثل تصميم مسرح الأوبرا في أمريكا، ويعتبر هو أول مسرح في استعمال المصابيح الكهربائية في أوروبا، ويقدم المسرح الكثير من العروض الفنية بين الباليه والأوبرا وغيرها.

مركز البونديغا

يعتبر مركزا للألعاب، حيث يحتوي على الدور الأرضي له على صالة للجيم، والعديد من مظاهر الترفيه مثل: حمام سباحة وسينما، لذلك يعتبر المركز من أفضل الأماكن السياحية في بلباو للعائلات.

بلازا نويفا

وهو عبارة عن ميدان يقع وسط المدينة، ويقام في هذا الميدان الكثير من الاحتفالات، كما أنه يضم الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، لذا يعتبر الميدان من وجهات بلباو النابضة بالحياة.

حديقة دونا كاسيلدا

من أبرز الأماكن في بلباو، وتضم الحديقة أنواع عديدة ومميزة من النباتات والأشجار والزهور الزاهية الجذابة مما تجذب السياح إليها لقضاء أمتع الأوقات.

قصر ديبيوتاسيون

من أعرق وأفخم الأماكن السياحية في بلباو، ويقع القصر في وسط المدينة، ويحتوي على الكثير من القاعات الفخمة والراقية المصممة على الطراز الفرنسي الراقي.