سالزبورج من المدن الساحرة من بين مدن النمسا، والتي تتميز بالمعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأماكن السياحية في سالزبورج من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأماكن السياحية في سالزبورج

المدينة القديمة في سالزبورج

تعتبر المدينة القديمة من أحدى المناطق الشعبية المشهورة داخل مدينة سالزبورج، وتحتوي المدنية على العديد من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية ذات الماركات العالمية، ولذلك تعد منطقة مميزة كثيرا للترفيه والتسوق في نفس الوقت، وتقوم المدينة أيضا بإقامة احتفالات الدولة الرسمية في كل عام.

منزل الموسيقار المشهور موزارت

يعتبر منزل الموسيقار موزارت من أهم المعالم السياحية العريقة في سالزبورج، وذلك لحب وشهرة الموسيقار موزارت، ويضم عدد كبير من اللوحات والوثائق التاريخية.

قصر هيلبرون

يعتبر القصر من أهم وأبرز المعالم السياحية في سالزبورج، فيضم القصر مجموعة متنوعة من الألعاب المائية والمقالب، ويوجد في القصر حديقة جميلة، ويوجد مجموعة رائعة من النافورات، ومجموعة جميلة من الأشجار.

قلعة هوهن سالزبورغ

تعتبر القلعة من الأماكن المميزة في المدينة، وتتميز القلعة بمناظرها الطبيعية الجميلة والخلابة، وتحتوي القلعة أيضا الكثير من الديكورات المعقدة، وتضم مجموعة من لوحات الزينة والمنحوتات الخشبية.

قصر الميرابيل وحديقته في سالزبورغ

زيارة قصر الميرابيل لا تكون في أي وقت، ولكن في أوقات معينة، ويعتبر القصر من أهم وأشهر المعالم السياحية في سالزبورج، ويعتبر تحفة معمارية رائعة جميلة التصميم، ويقع القصر بالقرب من نهر السالزاك.

نهر السالزاك

يعتبر نهر السالزاك من الأماكن السياحية الهامة في مدينة سالزبورغ، ويقسم النهر مدينة سالزبورغ إلى نصفين، ويوجد به عدد كبير من الجسور التي تساعد على ربط كلا من طرفي المدينة ببعضهما، وتضم ضفافه المقاهي والمحلات والفنادق المتنوعة والمتعددة.