مدينة أوتاوا عاصمة كندا تعتبر من المدن الكندية السياحية والتي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المتنوعة والعريقة، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأماكن في أوتاوا من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأماكن في أوتاوا

قناة ريدو

تعتبر القناة من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في أوتاوا، وهي عبارة عن بحيرة جميلة المنظر، وتتوسط مدينة أوتاوا من شمالها إلى جنوبها، مما يأتي إليها  كثير من السياح والزوار وخاصة بين فصلي الخريف والربيع للاستمتاع والتنزه، وفي فصل الشتاء فتعتبر مكان ممتع للممارسة رياضة التزلج.

مبنى البرلمان في أوتاوا

وهو مقر الحكومة الفيدرالية، ويتميز مبنى البرلمان بأنه تحفة معمارية مميزة ذات تصميم أوروبي رائع، ويقع في وسط المبنى برج السلام، ويتم تقديم فيه الاحتفالات الوطنية الخاصة بالمدينة, ويعتبر المبني من أهم وأشهر المعالم السياحية في أوتاوا.

المهرجانات المتنوعة

تقام الكثير من المهرجانات المتنوعة والشهيرة في مدينة أوتاوا على مدار العام، ومن أبرزها مهرجان الشتاء، ومهرجان التيوليب، وموسيقى الجاز، بالإضافة إلى العروض الضوئية والصوتية التي توفر سحر وتميز وجمال للعاصمة الكندية.

سوق باي وارد

وهو عبارة عن سوق مخصص للمزارعين، ويتميز السوق بالطراز المعماري الجذاب، ويقع السوق وسط المدينة، ويتميز بجمعه بين الحداثة والعراق، ويضم السوق الكثير من النوادي والمقاهي والمطاعم.

المتحف الوطني في أوتاوا

يتميز المتحف الوطني بتصميمه الرائع، فالمتحف مصمم من الجرانيت والزجاج، ويوجد في ساحته الأمامية مجسم لشكل عنكبوت ضخم، ويقد المتحف الوطني صور فوتوغرافية ومنحوتات خاصة بالفن الكندي والأوروبي والأمريكي.

متحف الحرب الكندية

وهو متحف خاص بالتاريخ العسكري لدولة كندا، ويضم المتحف 2500 عمل معروضة في 8 صلات متمثلة في الدبابات والطائرات وصور قدامى المحاربين.

حديقة غاتينو أوتاوا

تتميز الحديقة بسحرها وجمالها، وتضم الحديقة أكثر من 50 نوع من الأشجار، والكثير من الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة والتي تشمل ركوب الخيل والسباحة وركوب الدراجات والتزلج، وتعتبر الحديقة من أهم المعالم السياحية في أوتاوا.