برلين عاصمة ألمانيا الساحرة، وأكبر مدن ألمانيا من حيث التعداد السكاني الألماني، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأماكن السياحية في برلين من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأماكن السياحية في برلين

منتزه تيرغارتن

تعد من أروع المنتزهات في برلين، التي تغطيها الخضرة والأشجار والزهور والنباتات الممتعة والرائعة، وتتميز المنتزه بالهواء النقي والمنعش والبرامج الترفيهية المميزة،لذا ينجذب إليها الكثير من الزوار.

بوابة براندنبورغ

تعد واحدة من المعالم المميزة والقديمة في برلين، وتعبر أيضا مكان جذب تاريخ وسياحي مذهل، وتعتبر من أشهر وأهم المعالم السياحية في برلين.

متحف الآلات الموسيقية

من المتاحف المشهورة كثيرا في برلين، ويتميز المتحف بتقديم الآلات الموسيقية القديمة من القرن السادس عشر حتى اليوم، ويحتوي المتحف على ما يتجاوز 3000 آلة موسيقية من قديم الزمن من جميع الأنواع والأشكال على مر الأزمنة والعصور، ويأتي إليه جميع السياح والزوار وخاصة محبي الثقافة الفنية والفن .

قصر شارلوتنبورغ

يعد من أجمل وأروع القصور في برلين وفي أوروبا بشكل عام،  وهو قصر ملكي ويضم القصر الكثير من النباتات والأشجار والزهور جميلة المنظر، ويعد القصر من أقدم الأماكن السياحية في برلين.

عمود النصر

وتم بناء هذا القصر بعد انتصار ألمانيا في الحرب الألمانية لذا تم تسميته بعمود النصر، ويعتبر من أهم المعالم التاريخية في برلين، ويحتوي العمود على 4 كتل صلبة من الحجر الرملي، وقاعدة العمود مصنوعة من الجرانيت الأحمر ومزين من الخارج بالزجاج والزينة الجميلة التي تدل على عبق التاريخ العريق.

جزيرة المتحف موسيومنسيل

من أحدى الجزر مميزة والفخمة التي تتميز بالتألق والتميز الشديد من حيث الموقع من حيث ما تحتويه الجزيرة العظيمة، فتحتوي الجزيرة على أكثر من 20 معرض ومتحف بداخلها، مما يجعلها من أفضل وأهم الأماكن السياحية في برلين بشكل خاص وفي ألمانيا بشكل عام.