اشتهرت حركة السياحة في شتوتغارت في السنوات الأخيرة، بسبب التطور الرائع الذي ظهر في جميع مناحي الحياة في المدينة، مما جعل مدنية شتوتغارت من أحدى المدن الأولى من حيث الازدهار على المستوى الألماني، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأماكن السياحية في شتوتغارت من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأماكن السياحية في شتوتغارت

برج التليفزيون شتوتغارت

من أحدى أبرا ج الاتصالات في شتوتغارت، بالإضافة إلى أنه الأول من نوعه في المدينة وصمم من الخرسان، ويعتبر البرج من أهم المعالم السياحية في شتوتغارت، ويوفر البرج للسياح مشاهدة بانورامية للمدينة الألمانية الجميلة حيث مشاهدة الكثير من المزارع والمباني ذات الارتفاعات الكبيرة، ويضم البرج مقهى راقي ومميز ويقدم المقهى ألذ المشروبات للزوار.

حديقة روزنشتاين

وهي من الحدائق في ألمانيا، وتم بناء هذه الحديقة على أوامر من الملك وليام الأول، وثم تم أنشاء قصر وسط الحديقة، وتعد الحديقة من أهم المعالم السياحية في شتوتغارت، ويأتي إلى الحديقة الكثير من الزوار من مختلف البلاد للتمتع بمناظر الحديقة الخلابة، وتضم الحديقة الكثير من الأشجار والأزهار ذات الألوان الجميلة الزاهية، وتضم الحديقة أيضا العديد من البرك المائية، والعديد من النوافير ذات الجمال الساحر، ويوجد بداخل الحديقة حديقة حيوان، ومتحف تاريخي.

متحف شتوتغارت للفن

يعد من أبرز المتاحف المشهورة في ألمانيا، ويتميز المتحف بالتصميم الفريد والمميز الذي يأخذ الشكل المكعبي، ويأخذ المتحف شكل زجاجي مذهل، وتتميز إضاءته بالألوان الهادئة والجمال، ويعرض المتحف العديد من القطع الأثرية المميزة.

حديقة فيلهيلما للنبات والحيوان

تضم الحديقة أكثر من ألف نوع مختلف من الحيوانات، وتعد الحديقة من أهم المعالم السياحية في شتوتغارت والتي تعمل على جذب الأطفال، كما أنها تقوم بتنظيم الكثير من العروض المخصصة للأطفال والتي يقوم الأطفال فيها بإطعام الحيوانات مثل:

  • الأفيال.
  • البطريق.
  • كلب البحر.

وتضم الحديقة أيضا أكثر من 6000 فصيلة متنوعة ومختلفة من النباتات المنسقة بشكل جغرافي.