تتميز مدن ألمانيا بالمعالم الساحرة والجذابة والتي يتنوع سحرها بين السحر الطبيعي، والسحر التاريخي، ومدينة هانوفر في ألمانيا تتميز بسحر طبيعتها والمعالم السياحية بها، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأماكن السياحية في هانوفر من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأماكن السياحية في هانوفر

حدائق هيرينهاوزن

تعتبر حدائق هيرينهاوزن من أبزر معالم السياحة في هانوفر، وتتميز الحدائق بالتصميم الإنجليزي وتتكون من 4 حدائق،وهي حديقة بيرج  جاردن ويوجد بها غابة معطرة، وبيت نخيل، ومستنبت زجاجي، وتضم أيضا حديقة جروسر جاردن، وحديقة جورجيناجارتن .

حديقة الديناصورات

حديقة تحتوي على العديد من آثار الحيوانات المنقرضة والديناصورات والرفات النادرة، كما يمكن للسياح شراء الهدايا المتنوعة من الحديقة، وتعتبر زيارة الحديقة متعة كبيرة للكبار والصغار.

بحيرة ماشسي

تتميز هانوفر بالبحيرات الرائعة وبحيرة ماشسي من البحيرات الاصطناعية، ويوجد في البحيرة شاطئ ومطاعم، وألعاب مائية.

بحيرة شتاينهود

وهي بحيرة تتميز بالمساحة الكبيرة، وتحتوي على أحواش عديدة وهي مهمة لمعظم الطيور، فتكون لها مكان ملائم للتكاثر، ويمكن للزائر التنزه وركوب الدراجات، وتضم البحيرة أيضا العديد من الألعاب المائية المتنوعة وأنشطة الاستمتاع بالرياضة المختلفة.

حديقة تيرجارتين للحيوان

تضم الحديقة الكثير من الكائنات البرية، وتعد محمية طبيعية تضم الخيول والغزلان والطيور النادرة والخفافيش، وتضم أيضا الكثير من الحيوانات المختلفة، وهي من المعالم السياحية الساحرة في هانوفر.

قاعة البلدة القديمة في هانوفر

تضم قاعة البلدة القديمة العديد من المباني القديمة، وتتميز المدينة بشوارعها الضيقة والمرصوفة، ويوجد مباني مصنوعة من الخشب رائعة التصميم، وتجمع قاعة البلدة بين الماضي والحاضر.