تعتبر دريسدن مدينة مفتوحة على العالم، وتعتبر أيضا السياحة في دريسدن فرصة رائعة للتعرف على جمال هذه المدينة الساحرة وعلى معالمها السياحية المميزة، وسوف نتعرف اليوم على أهم المعالم السياحية في دريسدن من خلال الأسطر القادمة.

أهم المعالم السياحية في دريسدن

قصر بيلنيتز

من أبرز المعالم السياحية في دريسدن، وهو قصر مشهور ومساحته كبيرة، ويضم القصر 3 قصور بداخله وهما: الكلاسيكي والعلوي وريفرسانيا، والقص مصمم ومزخرف على الطريقة الصينية.

قصر زوينجر

وهو من القصور المميزة المشهورة في دريسدن، وهو من أحدى المعالم السياحية العريقة في مدينة دريسدن.

حديقة العظمة

حديقة مميزة أنشأت في القرن الثامن عشر، وتضم بداخلها حديقة حيوانات بها مجموعة متنوعة من الحيوانات، وتضم مبنى مميز وجزء مخصص للنباتات، بالإضافة إلى مكان للجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة، ونظرا لمساحة الحديقة وجمالها تعد من أفضل المعالم السياحية في دريسدن.

وادي إلبه دريسدن

من أشهر الأماكن التي يرغب الزوار زيارتها، ويذهب إليه الزوار لمشاهدة الحدائق والمساحات الخضراء والأشجار والفيلات القديمة، ويعتبر الوادي أيضا من أحدى معالم ألمانيا السياحية  التي توجد ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

متحف القبو الأخضر

من المتاحف القديمة والعريقة التي تضم الكثير من الكنوز المميزة والمعروضات المختلفة، وهو مكان رائع ومميز وقديم ويوجد به قواعد أعمدة مصنوعة من المرمر، كما يعتبر متحف القبو الأخضر من أبرز معالم السياحة في دريسدن.

المتحف العسكري الألماني

وهو متحف يتم عرض فيه جميع ما يخص الحروب الخاصة بالقوات المسلحة الألمانية فقط، ويعرض به أيضا العديد من المعلومات عن الأمور العسكرية والحروب، وتداخل التطور البشري في الحروب، واستعمال التكنولوجيا في الحروب، وهو ممتع ومميز لمن يرغب في معرفة معلومات عن الحروب.

أوغسطس السوق

يعتبر من الأماكن المميزة والمشهورة في البلد، والذي يتيح للسياح ممارسة والتمتع برياضة المشي، ويضم أيضا الكثير من الأماكن الممتعة، ويوجد به محلات مخصصة لشراء الهدايا، وهو مكان مميز جدا لإقامة الحفلات المختلفة.

أوبرا دريسدن

تقام بها أغلب الحفلات الموسيقية، وتقام فيها عروض الباليه، وتقع الأوبرا على موقع مميز جدا على نهر ألبه الذي يمنحها مظهر جذاب.