أنطاكيا من أحدى المدن التركية التي تتميز بسحرها ومالها، وسوف نتعرف اليوم على أفضل الأماكن السياحية في أنطاكيا التركية من خلال الأسطر القادمة.

أفضل الأماكن السياحية في أنطاكيا التركية

متحف هاتاي

يضم متحف هاتاي أقدم وأشهر المعالم التاريخية التي تعود العصور البيزنطية والرومانية، ويحتوي أيضا على مجموعة من القطع الأثرية البارزة المنتشلة من التلال المختلفة، ويعد متحف هاتاي من أهم الأماكن السياحية في أنطاكيا التركية، كما يخصص أيضا المتحف عدة قاعات لعرض جوانب أخرى من الثقافة البيزنطية والرومانية، مع العديد من المعروضات مثل: النقود المعدنية، والتابوت الرخام، والأدوات، والأواني، والتماثيل، والأواني الزجاجية.

السوق الطويل

يعد السوق الطويل من أبرز الأسواق في أنطاكيا، وهو سوق مشهور وقديم، ويحتوي السوق على جميع الاحتياجات الغذائية والتوابل وغيرها.

هاربي

هاربي من الفنادق المشهورة كثيرا في أنطاكيا التركية، ما يميزه وادي شديد الانحدار مع الظل الرائع، مع العديد من دورات المياه والشلالات والمطاعم وحدائق الشاي.

حمام السقا

حمام السقا بمدينة أنطاكيا التركية من أحدى معالم السياحة في مدينة أنطاكيا التركية، ويضم الحمام ثلاثة أقسام: القسم الداخلي وهو القسم الساخن، والقسم الأوسط: وهو القسم الفاتر، والقسم الآخر: وهو موقد النار، كما يوجد بالحمام عدد من الأعمدة.

نهر العاصي

يعتبر نهر العاصي من أبرز الأنهار في أنطاكيا التركية، ويقع نهر العاصي في وسط المدينة، ويعد نهر العاصي هو مصدر الحياة في مدينة أنطاكيا منذ بدايتها وحتى الآن.

سوق الميدان

يعد سوق الميدان من أبرز الأماكن السياحية في أنطاكيا، وهو سوق قديم وعريق في أنطاكيا التركية، ويتميز هذا السوق بوجود عدة منشآت حيوية فيه مثل: خان الميدان، وحمام الميدان، وجامع الميدان.