تعتبر أمريكا من أحدى الدول التي تتميز بتفوقها في التعليم الجامعي عالميا، وسوف نتعرف اليوم على أفضل جامعات في أمريكا من خلال الأسطر القادمة.

أفضل جامعات في أمريكا

جامعة هارفارد

تحتل جامعة هارفارد المركز الأول على قائمة أفضل جامعة في أمريكا، وتحتل أيضا المركز الأول في التصنيف العالمي للجامعات، تضم الجامعة كليات الهندسة والطب والتربية والفنون والتصميم والأعمال والقانون والإدارة الحكومية واللاهوت والصحة العامة.

تحتل الترتيب الخامس عالميا من حيث صعوبة الالتحاق بها، فتضع اختبارات وشروط صعبة للقبول والدراسة بها.

جامعة يبل

تعد ثالث أقدم جامعة حكومية في أمريكا، وتعتبر صاحبة أكبر وقف بعد جامعة هارفارد، تضم الجامعة 12 كلية متخصصة بالعلوم والفنون.

جامعة ستالفورد

تتخصص هذه الجامعة في دراسة الهندسة والفيزياء والأحياء والطب والسياسة والقانون وعلم النفس، يوجد بمواقع الجامعة الرسمي لطلابها مراجع ومحاضرات متكاملة بالفيديو للعدد كبير من المواد ومرفق معها كتب ومحاضرات مقروءة لما يشرحه الأساتذة وأيضا الواجبات المنزلية والامتحانات مما يسهل على الطلبة فهم واستيعاب المواد.

جامعة برنستون

من الجامعات العريقة والقديمة في أمريكا، وتضم الجامعة العديد من التخصصات والأقسام.

جامعة بنسلفانيا

تعد من أشهر وأفضل الجامعات في أمريكا، وتضم العديد من التخصصات مثل: الطب وطب الأسنان والحقوق وإدارة الأعمال، وتتميز أيضا ببرامج الطب الحيوي والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

جامعة ديوك

تعتبر من أقدم وأقدم الجامعات في أمريكا، وتعد من الجامعات التي تهتم كثيرا بالنشاط الرياضي، وتحتل الجامعة المركز الثاني في تقديم البرامج الخاصة بهندسة الأجهزة الطبية.

جامعة نيويورك

تعد من أكبر مؤسسات التعليم العالي في أمريكا، وتضم الجامعة 16 مدرسة عليا وكلية ولها 6 مقرات فرعية، وتملك أيضا مرافق تعليمية في الكثير من مدن العالم مثل: باريس ولندن وبرلين ومدريد.