يوجد في دولة الدرنمارك العديد من الجامعات العريقة والرائدة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الأسطر القادمة.

أفضل جامعات الدنمارك

جامعة كوننهاجن

جامعة كوننهاجن

هي من أفضل وأكبر  وأقدم جامعات الدنمارك، وتعد من أفضل الجامعات في العالم، وتحتوي الجامعة على الكثير من الكليات المرموقة مثل:

كلية العلوم في جامعة كوننهاجن

تعتبر من أعرق وأكبر مؤسسات الأبحاث العلمية التي تمنح درجة البكالوريوس والدكتوراه والماجستير على المستوى العالمي والأوروبي، وتضم الجامعة الكثير من المجلات مثل: العلوم الطبيعية وعلوم الحياة وغيرها.

كلية كوبنهاجن للتكنولوجيا والتصميم

من مميزاتها تمنح الدارسين دورات ذات مستوى مرتفع لتثقيف الطلاب الذين يمتلكون مهارات مهنية عالية، وهدفها نشر مفهوم التعاون الدولي.

جامعة آرهوس

جامعة آرهوس

تنتمي هذه الجامعة إلى رابطة الجامعات الأوربية، وتضم الجامعة تخصصات كثيرة في مجالي الآداب والعلوم، وتعتبر من أفضل جامعات الدنمارك.

جامعة تكنولوجيا المعلومات

تقدم هذه الجامعة للدارسين بها برامج بحثية متقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتتميز أيضا بجودتها العالية في التعليم.

الجامعة التقنية

من أحدى الجامعات الرائدة في أوروبا والتي تقدم الكثير من الرؤى المتطورة والمختلفة في مجال العلوم التقنية، والتي تساعد في تقدم المجتمع الدنماركي.

جامعة جنوب الدنمارك

 

تعتبر ثالث جامعة في الدنمارك، وتضم عدد من الكليات مثل: كلية العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية وكلية الهندسة، ومجموعة من المعاهد الخاصة بمجالات السياحة والقضاء.

جامعة آلبورغ

جامعة آلبورغ

تعتبر خامس أكبر جامعة في الدنمارك، وتمنح الجامعة طلابها درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتضم الجامعة الكثير من التخصصات مثل العلوم والعلوم الاجتماعية والإنسانية والهندسة والعلوم الصحية