يرغب كثير من الأشخاص في الهجرة إلى تركيا، للبحث عن فرص عمل، ولكن كثير منهم لا يعرف شروط ومتطلبات العمل في تركيا، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الأسطر القادمة.

شروط ومتطلبات العمل في تركيا

شروط ومتطلبات الحصول على عمل في تركيا من خارج تركيا

يجب على الفرد المهاجر إلى تركيا للعمل، أن يحصل على عقد عمل من مكان مرخص في تركيا، وتقديم الشخص أوراق تثبت شراكته في شركة داخل الأراضي التركية.

أما بالنسبة للشخص المقيم خارج تركيا بعد وصوله عقد العمل التركي، أو عقد الشراكة التركي للفرد المقيم خارج تركيا، فعليه أخذ عقد الشراكة والذهاب إلى السفارة التركية في بلده وتقديم الطلب.

جهة العمل أو الشريك في تركيا:

بعد أن يقوم الشخص المتواجد خارج تركيا بتقدم عقد الشراكة، فيقوم الشريك  أو صاحب العمل التركي  بالذهاب إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية والتقدم بطلب مماثل، كما يمكنه التقديم أيضا عبر الإرسال عن طريق البريد، خلال فترة لا تزيد عن الـ 10 أيام بعد تقديم الشخص المقيم خارج تركيا الطلب إلى السفارة التركية.

متطلبات الحصول على تصريح عمل في تركيا

  • عقد الشراكة، أو عقد العمل المرسل من تركيا.
  • جواز سفر.
  • 4 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  • إحضار طلب الحصول على تأشيرة عمل في تركيا.

وبعد الانتهاء من المتطلبات والشروط المطلوبة للحصول على تصريح عمل في تركيا، يتطلب من الشخص الانتظار من 10 إلى 30 يوم حتى يحصل على رد من السفارة التركية بالموافقة أو الرفض وذلك بناء على رد وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، باعتبارها الجهة الخاصة بإصدار تصاريح العمل في تركيا.

شروط الحصول على عمل في تركيا داخل تركيا

يمكن للشخص الحاصل على إقامة في تركيا مدتها 6 أشهر وإقامته مازلت صالحة، أن يقدم طلب للحصول على تصريح عمل في تركيا, أو بالنسبة للشخص الحامل إقامة سياحية لتركيا لمدة عام والمتواجد في تركيا يمكنه التقدم بطلب للحصول على عقد عمل في تركيا عن طريق تقديمه لوزارة العمل في تركيا.