إذا كنت من الأشخاص الذين يميلون للتطلع والقراءة دائما، إذا فعليك اقتناء كتب سيف الرحبي ،حيث إن هذا الكاتب الكبير الذي قام بتأليف العديد من الكتب والتي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص المحبين للقراءة والتطلع إلى كل ما هو جديد.

سيف الرحبي

وتتميز كتب سيف الرحبي أنها ليست كالكتب العادية ولكنها مليئة بالكثير من المشاعر والأحاسيس حيث إن معظم كتباباته ومؤلفاته كانت تمتاز بأنها مليئة بالأشعار والخواطر التي تمس قلوب الكثير من الأشخاص، والكاتب الكبير سيف الرحبي هو من الكتاب الذين نشأوا في عمان، ولكنه حصل على تعليمه من جمهورية مصر العربية، واتجه بعد ذلك لكتابة الكتب المختلفة.

أفضل كتب سيف الرحبي

كتاب الصعود إلى الجبل الأخضر

كتاب الصعود إلى الجبل الأخضر
كتاب الصعود إلى الجبل الأخضر

يعتبر هذا الكتاب هو من أهم كتب سيف الرحبي، وذلك لأن هذا الكتاب كان قد شرح الكثير عن حياته والأمور التي مر بها في خلال مشوار حياته، كما أن هذا الكتاب تضمن الكثير عن طفولة سيف الرحبي، وذكر أيضا الكاتب الكبير الكثير من الأمور التي تخص الدولة العثمانية إلى جانب الكثير من الخواطر الموجودة في هذا الكتاب.

كتاب رسائل في الشوق والفراغ

كتاب رسائل في الشوق والفراغ
كتاب رسائل في الشوق والفراغ

يختلف هذا الكتاب عن الكتاب السابق، وذلك لأن هذا الكتاب من الكتب الجميلة المعبرة والتي تعبر عن رقة الإحساس للكاتب، حيث كتب فيه الكثير من الأمور التي تخص فترة شروق الشمس بعد ظلام الليل الطويل الملئ بالغيوم، وحث الناس في هذا الكتاب على ضرورة التمسك بالأمل في جميع أمور حياتهم من خلال سطور هذا الكتاب البسيطة.

كتاب نشيد الأعمى

كتاب نشيد الأعمى
كتاب نشيد الأعمى

هذا الكتاب من ضمن الكتب التي كتبها الرحبي والتي حازت على الشهرة الكبيرة، ويتضمن هذا الكتاب حوار بين الكاتب وبين رجل أعمى لا يرى شيئا ولكنه ما زال متمسك بالأمل الذي يجعله يرى الأشياء جميلة بالرغم من عدم رؤيته الفعلية لها، وضم هذا الكتاب مجموعة من النصوص الأدبية التي عبرت عن هذا الحوار.

كتاب أرق الصحراء

يعتبر هذا الكتاب من أفضل كتب سيف الرحبي وذلك لأن هذا الكتاب قد تحدث فيه الكاتب عن بلده ووطنه ووصف كل شيء موجود في وطنه، كما أنه عبر من خلال كلماته في هذا الكتاب عن مدى حبه لموطنه وعدم الرغبة في مفارقته أبدا.