تعد طائرات بدون طيار في الوقت الحالي من أفضل الألعاب التكنولوجية بالعالم وذلك لأنها تجمع بين متعة الطيران مع اللعب، وقد شهدت طائرات بدون طيار في الآونة الأخيرة فرصة التصوير مع الطيران، فلم يعد من الضروري الحاجة لإستئجار الطائرات الهليكوبتر للقيام بالتصوير، بل بات من السهل أن يتم التصوير بواسطة الطائرات بدون طيار التي يتم تزويدها بكاميرا.

طائرات بدون طيار

أفضل طائرات بدون طيار ذات كاميرا

كما نعلم جيداً أن طائرات بدون طيار باتت هي الأكثر تقدما بمجال التصوير، حيث تنفرد ببعض المميزات حيث من الممكن إضافة الكاميرات المدمجة بوحدات التحكم عن بعد، الأمر الذي يساعد على تتبع الطائرات التي تعمل بدون طيار وإمكانية التحكم بها غبر جهاز الهاتف الذكي.

طائرة UDI U818A

طائرة UDI U818A
طائرة UDI U818A

يصل متوسط سعر بيع هذه الطائرة 90 دولار، وتعد هي الطائرة المتصدرة لقائمة الطائرات التي تعمل بدون طيار ومزودة بكاميرا للتصوير، تمتاز بسعرها الذي يعد في متناول يد الجميع بالإضافة لإحتوائها على عدد من الضوابط السهلة، من سلبياتها هو أن عمر بطاريتها منخفض وجودة الكاميرا منخفضة.

طائرة Hubsan X4 H107D

طائرة Hubsan X4 H107D
طائرة Hubsan X4 H107D

ويصل متوسط سعرها حوالي 100 دولار، وتعد من أكبر واسهل الطائرات التي تطير بدون طيار، ولكن من عيوبها أن عمر البطارية قصير ونوعية الكاميرا منخفض.

طائرة سولو 3DR- 3DR Solo

طائرة سولو 3DR- 3DR Solo
طائرة سولو 3DR- 3DR Solo

ويبلغ متوسط سعرها 700 دولار، تمتاز هذه الطائرة بضوابطها البسيطة مما يضمن رحلة موثوقة، فيمكن لتلك الطائرة أن تحقق سرعة 55 ميل في الساعة الواحدة، من سلبياتها هو أنها تحتاج لوقت طويل لإعادة شحنها.

طائرة SYMA X5c

طائرة SYMA X5c
طائرة SYMA X5c

ويبلغ متوسط سعرها 40 دولار، تعد من أرخص طائرات بدون طيار فتعد مناسبة لمن يرغب في إقتناء طائرة بدون طيار حيث أنها موثوق بها وبجودة الفيديوهات، يمكن لتلك الطائرة الإرتفاع حتى 50 متر تبلغ دقة تصوير الكاميرا بها حوالي 2 جيجا بايت مع وجود بطاقة SD داخلية صغيرة.

طائرة Hubsan X4 H107C

طائرة Hubsan X4 H107C
طائرة Hubsan X4 H107C

وسعرها حوالي 50 دولار فقط، تلك الطائرة لديها القدرة على اغطية كافة الإحتياجات الرئيسية حيث مزود بها كاميرا كبيرة تبلغ دقتها 2 ميجا بيكسل وعمر بطاريتها كبير مقارنة بالطائرات الأخرى.

طائرة دورن فانتوم 3

طائرة دورن فانتوم 3
طائرة دورن فانتوم 3

ويصل متوسط سعرها 500 دولار، وتعد إحدى طائرات بدون طيار التي يمكنها التصوير بأعلى جودة، تمتاز بعمر بطاريتها الطويل ولكن من سلبياتها هو هو أن الأسهم الخاصة بالشركات الأمريكية الكبيرة فانتوم 3 هدفها في الأساس هو إستخدامات المبتدئين حيث تفتقر للعديد من المزايا المتقدمة.