أصبح أي جهاز كمبيوتر مكتبي من أهم الأساسيات لكل موظف وذلك لأنه يساعد الموظف على تقديم أفضل إنتاجية ممكنة، فبالرغم من أن إستخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبية قليلة إلا أنه يعد من ضمن الأجهزة المهمة التي لديها القدرة على إتمام كافة الأعمال.

كمبيوتر مكتبي

ولكن من عيوب جهاز الكمبيوتر المكتبي هو تقييد الموظف في مكان معين ورغم ذلك نجد الكثير من أكبر شركات التقنية تهتم بتقديم أجهزة الحواسيب المكتبية من أجل توفير الوقت والجهد.

ما هو أفضل كمبيوتر مكتبي ؟

جهاز Apple Mac Mini

جهاز Apple Mac Mini
جهاز Apple Mac Mini

يعد أفضل جهاز كمبيوتر مكتبي بإعتباره أحد منتجات شركة آبل، فهو بمثابة جهاز متكامل لإتمام جميع الأعمال المكتبية، حيث أنه يجمع للعديد من المواصفات الممتازة، فمعالج الجهاز يأتي بخيارين وهما Intel Core i5\17 و Full HD Graphics ،بينما سعته التخزينية فتبدأ من 500 جيجا بايت حتى 2 تيرا بايت.

الجهاز مزود ب4 منافذ منهم منفذ HDMI  و3 منافذ لـUSB ومنفذين من نوعية Thunderbolt، كما يحتوي على منفذ لـGigabit Ethernet  بجانب إحتوائه على بلوتوث وواي فاي ومن الممكن ربط الجهاز بشاشة أكبر مثل HDTV يبلغ سعره حوالي 375 يورو.

جهاز Zoostorm 7260-3041

يمتاز هذا الجهاز بمواصفاته التقنية الممتازة والعالية التي تتناسب مع رائدي الأعمال، إذ يأتي هذا الجهاز بدون نظام تشغيل مما يعني إمكانية تنزيل أي نظام يتناسب مع المستخدم، أما عن المعالجات فهي intel Haswell تبلغ سعته التخزينية حوالي 500 جيجا بايت، بينما ذاكرته العشوائية فتبلغ 4 جيجا بايت، يحتوي على عدة منافذ USB 2.0 وusb 3.0 ،كذلك يحتوي على منفذ Gigabit Ethernet، يصل سعره إلى 130 يورو.

جهاز Dell Optiplex 3030

جهاز Dell Optiplex 3030
جهاز Dell Optiplex 3030

أحدث الأجهزة المتميزة التي أطلقتها شركة ديل يجمع هذا الجهاز بين كافة مواصفات التقنية العالية، فيحتوي على معالج Intel Core i3 أما بالنسبة لذاكرته العشوائية فمساحتها 16 جيجا بايت، يعمل على نظام تشغيل ويندوز 7، يمكن ترقية نظامه التشغيلي لـويندوز 10، تصل ذاكرته التخزينية حتى واحد تيرا بايت، يبلغ سعره 514 يورو.

جهاز HP 280 G1 MT

جهاز HP 280 G1 MT
جهاز HP 280 G1 MT

فهو جهاز كمبيوتر مكتبي يجمع بين عدد من المزايا والمواصفات التي من أهمها نظامه التشغيلي ويندوز 8.1 مع إمكانية ترقيته لويندوز 10، يحتوي الجهاز على ثمانية منافذ USB 2.0, USB 3.0 كما يحتوي على معالج Intel H81، يضم الجهاز لمعالج رسومات من نوع Intel HD بالإضافة لإحتوائه على شرائح دعم إنتل 4G.

يحتوي على منفذ Gigabit Ethernet، من الممكن ترقية الذاكرة العشوائية للجهاز إلى 16 جيجا بايت من نوع DDR3، تبلغ السعة التخزينية للجهاز من 500 جيجا بايت حتى 1 تيرا بايت، سعره هو 220 يورو.