البورسلين هو تلك المادة التي يتم تصنيعها لتدخل في صناعة الأرضيات، فهو يشبه بحد كبير للسيراميك ولكن الإختلاف في أنه يتكون من طبقة واحدة سميكة، للبورسلين عدد من المميزات التي بنفرد بها وهي مقاومته للوزن والحرارة والخدوش بجانب أنه غير قابل للحرائق وغير قابل لإمتصاص البقع مثل الرخام مقاوم للعوامل الجوية كالحرارة والرطوبة.

صناعة البورسلين

يمتاز بشكله اللامع الأمر الذي يتطلب تلميعه بعد تركيبه، بالإضافة لشدة صلابته حيث أنه خالي من المادة الطينية الفخارية مثل السيراميك، يتناسب البورسلين مع تجهيز الوجهات والجدران والأرضيات وتجهيز الأحواش، وذلك لأن البورسلين يجمع بين مزايا الرخام والسيراميك.

تتوقف درجة جودته بحسب منشأه الأصلي، لذا سنقدم لكم الأن أفضل الدول التي تقوم بتصعنيه علىمستوى العالم من أجل إختيار الأفضل.

الدول المتفوقة في صناعة البورسلين

البرتغال

تعد هي الموطن الأصلي والحقيقي للبورسلين بالقارة الأوربية، فيتم تصنيفه بأنه أرقى أنواع البورسلين وأفخمها، إذ يصلح لكافة الإستخدامات يوجد منه أنواع ذات لمعة وأنواع بلا لمعة، رغم ذلك إلا أنه غير واسع الإنتشار كبقية الأنواع الأخرى، وذلك يرجع لضعف والإعلان والدعاية له.

تركيا

تعد تركيا من أفضل الدول المصنعة للبورسلين ذو الجودة العالية والمتانة والإستخدام العملي، فهو يتناسب مع كافة الأغراض بخاصة مع الأحواش والجدران، لذا نجد أن أسعاره مرتفعة بعض الشئ.

إيطاليا

للبورسلين الإيطالي قيمته حول العالم إذ أنه يجمع بين الجودة العالية والأسعار المناسبة، بالإضافة لأنواعه وأشكاله المتعددة.

الإمارات

من أشهر دول العالم المصنعة للبورسلين، حيث يدخل في منافسات قوية مع أنواع البورسلين الأوربي والأسيوي، فيمتاز بجودته ومتانته وأسعاره المعقولة.

مصر

وتقوم مصر بتقديم أفخم الأنواع للبورسلين بإختلاف درجاته وتصميماته ومقاساته، يمتاز بجودته الجيدة جداً.

البرازيل

للبورسلين الإيطالي أنواعه الكثيرة والمتعددة بالأسواق العالمية، إذ أنه يمتاز بإستخدامه العملي الذي يتناسب مع كافة الإستخدامات، لذا فتعد البرازيل من الدول الرائدة في تصنيعه، يحظى على إعجاب الجميع.

الصين

تقوم الصين بتقديم العديد من أشكال وأنواع البورسلين المختلفة من حيث السعر والجودة، فلكل نوع منهم عيوبه ومميزاته، ولكن يفضل الكثيرين إقتناؤه لتجهيز الأحواش وذلك لأنه يتميز بأنه عملي جداً وسهولته أثناء التبليط حيث وزنه الخفيف وأشكاله المتعددة التي لا حصر لها بحيث تتناسب مع كافة الأذواق.