الأفلام الأجنبية والعربية ماهي إلا تجسيد للواقع من حولنا بما يحمله من عيوب ومميزات، فبالرغم من إختلاف الأجناس والأذواق إلا أن هناك إتفاق على أن هناك بعض الأفلام السينمائية تحتوي على قصصاً معبرة مليئة بالأحاسيس المعبرة.

الأفلام الأجنبية

كما أن هناك الكثير من الأفلام الأجنبية التي تساعد على إكتشاف الكثير من الواقع المسكوت عنه، بالإضافة لوجود بعض الأفلام التي تعتمد في قصصها على السير الذاتية رغم ذلك إلا أنها لا تخلو من القصص المعبرة والحالات الإنسانية.

الإفلام الأجنبية ذات القصص المؤثرة

فيلم The pianist

فيلم The pianist
فيلم The pianist

من الأفلام الأجنبية التي تتناول الحديث عن السير الذاتية في إطار درامي حربي، فقصته مستوحاة من السيرة الذاتية لعازف البيانو اليهودي العقيدة والبولندي الجنسية فالديم سبيلمان، حظى هذا الفيلم على جائة الأوسكار كأفضل ممثل وأفضل مخرج وكأفضل سيناريو مقتبس وفي مهرجان كان حظى على جائزة السعفة الذهبية.

فيلم The intouchables

فيلم The intouchables
فيلم The intouchables

من أقوى الأفلام ذات قصة مؤثرة تحكي عن رجل من أبناء الطبقة الأرستقراطية يتعرض لحادثة أثناء ممارسته لرياضة القفز بالمظلات مما يصيبه بالشلل الرباعي، فيعيش هذا الراجل باحثاً عن مساعد له حتى يجد شاب صغير السن يقدم له المساعدة التي تغير حياته بالمامل ويمنحه التفاؤل والأمل لينظر إلى حياته من منظور جديد.

فيلم Downfall

فيلم Downfall
فيلم Downfall

وفي هذا الفيلم يتم الحديث عن قصة سقوط هتلر وسقوط النازية على لسان السكرتيرة الشخصية لهتلر، والتي عاشت التفاصيل الدقيقة في حياة هتلر، فهذا الفيلم عبارة عن دراما حربية عميقة ومؤثرة، تحكي عن الحقبة التي عاشها الألمان أثناء الحرب العالمية الثانية، في لمسة إنسانية لحال القادات الذين كانوا حول هتلر.

فيلم Raging Bull

فيلم Raging Bull
فيلم Raging Bull

هذا الفيلم تم إنتاجه سنة 1980 وأخرجه المخرج الكبير مارتن سكورسيزي، يحكي الفيلم عن السيرة الذاتية للملاكم جيك لاموتا، الذي كان يتسم بسرعة غضبه وسهولة إستثارته لذا فقد عاش منعزلاً عن عائلته وأصدقائه، يتناول هذا الفيلم الكثير من التفاصيل المتعلقة بحياته وعلاقاته مع من حوله.

فيلم The King’s speech

فيلم The King's speech
فيلم The King’s speech

هذا الفيلم يتناول الحديث عن قصة تولي الملك جورج السادس حكم بريطانيا بعدما تنازل أخيه عن الحكم ليتزوج من أمرأة مطلقة، وكانت القوانين الملكية حينها تمنع هذا الزواج الأمر الذي وضع جورج السادس في موقف صعب وذلك لأنه كان يعاني من مشكلة التعلثم في الكلام، حتى يتعرف على الدكتور ليوتيل لوغ الذي تمكن من أن يخلص جورج السادس من هذه العقدة.