الوجهات السياحية الأوربية
الوجهات السياحية الأوربية

قامت صحيفة ديلي ميل البريطانية بنشر قائمة عن أفضل الوجهات السياحية الأوربية لقضاء العطلات الصيفية بها، التي من الممكن أن يستعين بها السياح العرب القادمين من المملكة العربية السعودية أو أي من الدول الخليجية.

وذلك بحسب التصنيف الذي جاء على موقع لونلي بلانت الذي يعد الموقع العالمي الأكبر الذي يختص بتصنيف الوجهات السياحية الأوربية والعالمية، وقد تم إختيار 10 دول يجد فيهم السائح أفضل الخدمات السياحية وأرقى الشواطئ.

ماهي أفضل الوجهات السياحية الأوربية

مدينة البندقية بإيطاليا

مدينة البندقية الإيطالية
مدينة البندقية الإيطالية

معروف أن إيطاليا تعتبر من أكثر الوجهات السياحية الأوربية جذباً للسياح، حيث وجهاتها السياحية المتعددة وكانت مدينة البندقية أشهر هذه الوجهات، حيث يقصدها جميع السياح بخاصة العرب، فيوجد بها العديد من القصور العريقة التي شُيدت من الرخام، بجانب وجود العديد من المعالم التاريخية الجاذبة للسياح بالإضافة لوجود الممرات المائية والتي قد إشتهرت بها، بالإضافة للروعة المعمارية التي جعلت من مدينة البندقية بمثابة تحفة فنية يمكن العيش بها.

شبه جزيرة بيلوبونيز

شبه جزيرة بيلوبونيز
شبه جزيرة بيلوبونيز

ويفضلها الكثير من السياح بخاصة الخليجيين، فهي شبه جزيرة توجد باليونان يرجع تاريخها لقديم الزمان، يمكن فيها الإستمتاع بمشاهدة مناظر الطبيعة ومشاهدة الجبال الوعرة التي تسرد كثيراً من الأساطير والقصص التاريخية.

مدينة لفيف

مدينة لفيف الأوكرانية
مدينة لفيف الأوكرانية

وتوجد بأوكرانيا حيث تشتهر تلك المدينة بحمامات المياه الساخنة، وتشتهر بالشوارع المرصوفة على الطراز القديم من الحصى، بالإضافة لوجود عدد من الكافيهات.

مدينة أرهيوس

مدينة أرهيوس بالدنمارك
مدينة أرهيوس بالدنمارك

وتوجد بالدنمارك يفضلها الكثير من السياح العرب، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في دولة الدنمارك، تمتاز بموقعها المتميز حيث أنها من الجهة الشرقية تطل على ساحل شبه جزيرة جوتلاند، بالإَافة لشواطئها الرائعة والمناظر الطبيعية إذ يمكن الإستجمام وسط الطبيعة الخلابة الساحرة هناك.

مدينة موستار

مدينة موستار (مدينة الجسر بالهرسك)
مدينة موستار (مدينة الجسر بالهرسك)

وتوجد بالبوسنة تمتاز هذه المدينة بروعتها وجمالها وتاريخها العريق، فتعد من أجمل المدن التي يعود تاريخها للعصور الوسطى، يتوافر بها جميع أشكال وأنواع السياحة، فيوجد فيها الجبال والبحر والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها من مواطن الجذب للسياح.

مدينة دوردوني

مدينة دوردوني
مدينة دوردوني

تقع تلك المدينة بفرنسا في مقاطعة بيريجو، من أكثر ما يميزها حصونها وقلاعها التي تقع على الشاطئ، بالإضافة لجمال الطبيعة هناك والتي تشكلت من التلال، بجانب بساطتها حيث تحتوي على الريف الفرنسي.

مدينة إكستريمادورا

مدينة إكستريمادورا
مدينة إكستريمادورا

هذه المدينة يُلقبونها بكنز العصور الوسطى، من المدن العتيقة التي تقع بأسبانيا تمتاز بآثارها الرومانية حيث تبدو كبلدة قديمة، بالإضافة لتواجد الحياة البرية بها، حيث يمكن ممارسة رياضة الصيد على شواطئها البيضاء الخلابة.

جزيرة تيكسل

جزيرة تيكسل بهولندا
جزيرة تيكسل بهولندا

من الوجهات السياحية الأوربية الممتازة لكل محبي المغامرة والبحر، فيوجد بها العديد من المحميات الطبيعية كذلك تمتاز بحياتها البرية المتميزة، إذ يمكن إقامة المخيمات وسط الأجواء الهادئة.

مدينة فارنا

مدينة فارنا
مدينة فارنا

تقع ببلغاريا بالناحية الشرقية من سواحل البحر الأسود، تمتاز تلك المدينة بجبالها ذات الخلابة وشواطئها ذات الرمال الحمراء، يوجد بها العديد من المطاعم العربية التي تم إنشائها خصيصاً لإستقبال السياح الخليجيين خاصة والعرب عامة.