تتميز الفواكه والخضروات بالعديد من الفوائد لجسم اﻹنسان والتي حتى الان لم يكتشف العلماء جميع فوائدها وخاصة الموز والذي يعتبر من الفواكهه المحببة للملايين حول العالم ليس فقط بسبب طعمها اللذيذ ولكن بسبب الفوائد العظيمة لجسم الإنسان فهي تمده بالعناصر الغذائية مثل  البوتاسيوم وغيرها اللأزمه لنمو وبناء الجسم ومساعدة الوظائف على أداء مهامها اليومية .

خيوط الموز

العديد من الاشخاص لا يعلمون الفائدة الكبيرة التي تحتويها الخيوط في الموز والتي تسبب لدى البعض الإزعاج بسبب تلاصقها في اليد حيث قال الطبيب والبروفيسور الامريكي نيكولاس غيليت وهو مدير في المعهد الدولي للتغذية ان الخيوط والتي تسمى فلوم هي المجرى الذي من خلاله يتم تقل العناصر الغذائية والعمل على توزيعها في عدد كبير من النباتات.

فوائد خيوط الموز

والفواكهه أيضاً  تعمل الخيوط على توزيع العناصر الغذائية في جميع أنحاء الموز وذلك على حسب تصريحات الطبيب في صحيفة الديلي ميل والذي أكد فيها أن الألياف تحوذ على النصيب الأكبر في الخيوط التي تتواجد في الموز والتي  تفيد الجسم بشكل كبير كما نصح بتناولها .

هل يتم التخلص من خيوط الموز

وعن رأيه في التخلص من هذه الخيوط فقد أكد أن الأمر ليس مستحيلاً ولكنه يحتاج الي العديد من الأبحاث والتجارب حتى يتم ازالتها بشكل جيني .