المكتبات في جدة
المكتبات في جدة

بالتأكيد أنه يوجد مجموعة ضخمة من المكتبات في جدة التي تمتاز بوجود باقة من أفضل الكتب النادرة بالمملكة، فالقراءة من الهوايات التي لا تعد ولا تحصى فوائدها، فالشخص أثناء القراء يشعر وكأنه قد سافر للعالم أجمع، من خلال حصوله على العديد من المعلومات المتنوعة، ومن المهم أيضا أن تتوسع أمانة جداً في إنشاء المكتبات وفروعها بكل مكان بالمدينة، وبهذا المقال سنضع بين ايديكم أهم المكتبات في جدة.

المكتبات في جدة

مكتبة كنوز المعرفة

مكتبة كنوز المعرفة
مكتبة كنوز المعرفة

وتعد من أشهر المكتبات في جدة تقع بطريق المدينة القديم، يوجد بها العديد من الكتب، وباقة متنوعة من المجلدات بكافة المجالات، تتكون هذه المكتبة من طابقين، الطابق الأول يحتوي على كافة الكتب الجديدة المتاح الإطلاع عليها، بينما الطابق الثاني فيحتوي على الكتب المدرسية والكتب التراثية ومجموعة متنوعة من الكتب، وتتيح المكتبة لزوارها إمكانية طلب الكتب الغير متاحة بهذا الوقت، ومن ثم يقومون هم بتوفيرها.

مكتبة العبيكان

وتوجد بشارع الأمير سلطان في حي الزهراء، وتعد من أكبر مكتبات الشرق الأوسط، تم تأسيسها سنة 1997م، يبلغ عدد فرةعها 25 فرع، تمتاز بإصداراتها المتميزة.

مكتبة جرير

مكتبة جرير
مكتبة جرير

يوجد لها عدد من الفروع بشارع فلسطين وشارع صاري وشارع التحلية، هذه المكتبة تتبع لشركة جرير للتسويق، يتم فيها تقديم الكتب النادرة، مع إتاحة إمكانية الطلب للكتب الغير متوفرة، يوجد المقر الأساسي لمكتبة جرير بمدينة الرياض، أما عن فروعها بخارج المملكة فيوجد لها فروع بمصر وقطر والإمارات.

مكتبة روائع المكتبات

وتوجد بحي الزهراء في شارع الأمير سلطان، وهو عبارة عن مكان ثقافي يتم فيه تقديم كتب مفيدة، بحانب توافر بعض أماكن مخصصة للترفيه واللعب.

مكتبة المريخ

مكتبة المريخ بجدة من الداخل
مكتبة المريخ بجدة من الداخل

وتوجد بشارع الستين، وتعد من أكثر المكتبات في جدة ذات شهرة، وذلك يعود لتوافر العديد من الكتب القيمة بها بشكل دائم.

مكتبة المهنل

ويتم فيها توفير الكتب الجديدة في جميع المجالات.

مكتبة تهامة

مكتبة تهامة
مكتبة تهامة

وتوجد في شارع صاري بحي الخالدية، يتم فيها تقديم مجموعات متنوعة من الكتب القيمة المفيدة، يوجد المقر الرئيسي لمكتبة تهامة في مدينة الرياض بالتحديد في شارع الملك عبد الله.