قرية الغوص
قرية الغوص

ولأن سياحة الغوص تعد من أجمل أنواع السياحة كافة، فقد قامت مدينة جدة بإنشاء قرية الغوص ،بعد إختيار مكان مناسب لبناء هذه القرية، بحيث تضمن لزائري القرية من الإستمتاع بسياحة آمنة، فإن كنت من الأشخاص المحبين لرياضة الغوص تحت الماء فإنك لا محالة سوف تضع في محط أنظارك هو إيجاد مكان مناسب لممارسة هذه الهواية.

أهمية القرية

مكان الغوص بالقرية
مكان الغوص بالقرية

سواء إن كنت من المبتدئين بالرياضة أو من محترفيها، فبالتأكيد أنت تعلم أن عملية الغوص بحاجة للحصول على قدرٍ كافٍ من التدريب أولاً، ويُفضل أن تتم تلك الخطوة على يد مدربين مختصين، ومعروف أن لكل مدرب مهاراته المختلفة، فبالتالي تختلف الأسعار بحسب المهارات، هذه الأسعار تكون شاملة أيضا لإستئجار المعدات اللازمة للغوص.

وتشمل التدريبات النظرية والعملية، كما يشتمل على الرحلات البحرية، لذا نجد في قرية الغوص بمدينة جدة، قد تولت توفير كل هذه المهام، لتوفير كثير من الجهد والمال والوقت الذي ينتظره الأشخاص لحين إستخراج الرخصة، بجانب قيامها بتوفير الجداول التي تتناسب مع محبي ممارسة هذه الهواية.

قرية الغوص

القرية من الداخل
القرية من الداخل

تعتبر قرية الغوص من أفضل الأماكن التي تم تجهيزيها خصيصاً لممارسة هذه الهواية، حيث شاطئها والفنادق التي تم إعدادها على أرقى مستوى، كل ذلك من أجل إستضافة الزوار، وتوفير كافة سبل الرفاهية والراحة لهم.

أما عن الرؤية تحت الماء فإنها تكون مختلفة، بمعنى أن معدلات الرؤية في الأيام التي تشهد حالة من إرتفاع الموج فإنها تصل إلى ثلاثون متراً وفي تلك الحالة ممنوع الغوص، بينما بالأيام التي تشهد حالة من هدوء الأمواج ففيها يتم تنظيم الرحلات البحرية، ويُسمح بممارسة رياضة الغوص من أجل الإستمتاع بالشعاب المرجانية التي تقع على بعد عشرة أمتار فقط من سطح الماء، تلك الأماكن تعد مناسبة جداً للإكتشافات العلمية أيضا.

الشعاب المرجانية بمياه قرية الغوص
الشعاب المرجانية بمياه قرية الغوص

ولأن رياضة الغطس تعد من أصعب الرياضات وأكثرها خطورة، وذلك لأنها تتطلب أن يكون الشخص لديه سرعة بديهة وحسن تصرف، وذلك لأنه من الممكن حدوث بعض الأشياء الغير متوقعة، كظهور الأسماك الكبيرة، لذا فقد حرصت قرية الغوص على أن توفر مدرب ماهر حاصل على تصريح بالغوص بكافة الأماكن سواء البعيدة أو القريبة عن الشاطئ ليكون مرشداً لكل من يرغب في الغوص، وكذلك تقوم بتوفير كافة الخدمات بما يتلائم مع كافة المستويات سواء مع الأشخاص الهاويين أو المتوسطين أو المحترفين.