روشان مول
روشان مول

يعتبر روشان مول من المولات الشاملة بمدينة جدة، فيعد من أهم وأشهر المراكز التجارية بالمدينة، إذ يضم باقة من أفضل محلات التسوق، إذ أنه من المولات المتكاملة من كافة النواحي، حيث يوجد به عدد ضخم من أفضل ماركات العطور والملابس ومستحضرات التجميل، بجانب وجود منطقة مخصصة لترفيه الأطفال، ومنطقة للمطاعم تشتهر بجلساتها الرائعة، تم تسميته بإسم روشان مول بسبب تصميماته الداخلية الممتازة، حيث أن تصميم هذا المركز إعتمد بشكل كبير على الشبك الذي كان يتم به تزيين بيوت جدة قديما.

عنوان روشان مول

ويقع روشان مول بشمال مدينة جدة، بالتحديد في حي البساتين بطريق الملك عبد العزيز، تبدأ ساعات العمل بالمركز بدءاً من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً.

مميزاته

المول من الداخل
المول من الداخل

يعد مركز روشان من أهم المراكز الحديثة، التي لا تزال محتفظة بتصميمها القديم.

يوجد به العديد من المحلات التي تقوم بعرض كافة المستلزمات والمنتجات، فيوجد محلات مخصصة لبيع ملابس الأطفال والملابس النسائية، بجانب وجود بعض المحلات التي تعرض الملابس الرجالية.

يوجد بالمركز محلات مختصة ببيع الساعات والإكسسورارت، من أشهرها نجد الشايع وكليرز، كما يوجد محلات بيع العطور، حيث يتم بيع العطور الحديثة وعطور العود والعديد من الماركات الخاصة، من أشهر سينسي.

هذا بالإضافة لوجود هايبر بنده الذي يعتبر أفضل فرع من فروع هايبر بندة في مدينة جدة، وذلك لأنه يوجد به أغلب الأصناف، بجانب الإهتمام بالعروض والترتيب.

يعتبر فرع Toy’s R.S واحد من أكبر الفروع بروشان مول، بالإضافة لوجود صالة للملاهي.

يوجد به صالة للمطاعم مثل مطعم ماكدونالز وتشيليز ومطعم الصيادية والباسكن روبنز ومطعم البيك إكسبريس وفدركرز.

الفعاليات التي تقام بالمول
الفعاليات التي تقام بالمول

يمتاز هذا المركز بمساحته الكبيرة إذ أنه يكفي لأعداد ضخمة من الضيوف والزوار، ويوجد فيه أجهزة صرافة الأموال، وتوجد بالتحديد عند مدخلي السوق، كما يوجد الكثير من العروض الصيفية المتميزة التي يتم إقامتها بنهاية كل أسبوع.

يوجد عدد من المواقف المظللة حيث يوجد بأعلى المركز وأمامه، تمتاز دورات المياه في المركز بنظافتها، وأنها مجهزة بكافة التجهيزات وكافة الإحتياجات، تمتاز الملاهي (صالة الألعاب) في المركز بأنها مفتوحة.

عيوبه

من أكثر ما يُعاب على روشان مول هو وجود مدخلين فقط له، بجانب توافر جهازين لصرف الأموال فقط.