دراسة المحاسبة في بريطانيا
دراسة المحاسبة في بريطانيا

دراسة مهنة المحاسب في بريطانيا , أن مجال المحاسبة والتجارة من المجالات الشعبية جدا في بريطانيا نظر لأنها من أهم المراكز التجارية في العالم وبتالي  من يقرر التخصص في مجال التجارة أو المحاسبة في بريطانيا سوف يكتسب العديد من الخبرات الكبيرة لأنه سوف يكون في وسط تجاري كبير بجانب وجود الكثير من الشركات العالمية والتي توفر العديد من فرص العمل الممتازة والتي تعتبر حلم الملايين في العالم.

كيف تمارس مهنة المحاسب في بريطانيا :

في البداية يجب أن تعرف كيف تصبح محاسب في المملكة المتحدة ؟ أن الأمر يحتاج في البداية إلى الحصول على شهادة التخصص في مجال المحاسبة وبعد ذلك العمل لمدة ثلاث سنوات لإكتساب الخبرة اللازمة في أحد شركات المحاسبة بجانب ذلك يجب أن تجتاز بعض الأختبارات التي تقدمها بعض المنظمات المحاسبية هناك.

مافائدة الحصول على بكالوريوس المحاسبة :

إذا كنت تفكر بشكل جدي أنك تريد ممارسة مهنة المحاسبة إذا يجب أن تدرس وتحصل على بكالوريوس في المحاسبة حتي تتمكن من ممارسة المهنة وإكتساب الخبرات اللازمة بجانب أن حصولك علي شهادة في المحاسبة سوف تعفيك من الخضوع لإمتحانات هيئة المحاسبة

أن حصولك علي بكالوريوس في المحاسبة سوف يجعلك محل إحترام من أصحاب الشركات بجانب أنك سوف تجد الكثير من الوظائف متاحة أمامك

شروط دراسة المحاسبة في بريطانيا :

حتي تمارس مهنة المحاسبة في بريطانيا يجب أن تنهي دراستك الجامعية في البداية ولذلك يجب أن تجتاز شروط الجامعات في بريطانيا من أجل دراسة المحاسبة وتلك الشروط هي تجاوز أمتحان التوفل أو IELTS  ويجب أن يكون مؤهلك الدراسي يسمح لك بدراسة المحاسبة ومدة الدراسة سوف تكون ثلاث سنوات.

مهنة المحاسبة في بريطانيا من المهن المربحة جدا فراتب الطالب المتدرب يصل إلى 22 الاف جنية إسترليني سنويا وقد يزيد عن ذلك حسب حجم الشركة وبالرغم مايمر به العالم من أزمات إقتصادية إلا أن مهنة المحاسبة لم تتأثر لان بتأكيد الشركات وأصحاب الأعمال لن يستطيعوا التخلي عن المحاسبين للحفاظ على قوائمهم المالية.