افضل التخصصات في جامعات بريطانيا
افضل التخصصات في جامعات بريطانيا

افضل التخصصات في جامعات بريطانيا , عند القيام بإختيار التخصص المناسب لك لابد من اختيار تخصص يتناسب مع قدراتك ومؤهلاتك الدراسية حتي تستطيع أن تطور من ذاتك في المجال الذي قررت التخصص به وسوف تكون سعيد الحظ إذا كان التخصص الذي تطمح لدراستة متاح في بريطانيا بلد التعليم الراقي والوظائف الوفيرة :

 

افضل التخصصات في جامعات بريطانيا

تقوم المملكة المتحدة بتقديم أحدث البرامج الدراسية المتميزة والمتطورة مما جعل بريطانيا أهم الوجهات الرئيسية للطلاب  في العالم والذين يأتون إليها  بسبب تاريخها القديم والعريق .

أهم ثلاث تخصصات عليك دراستها في بريطانيا :

دراسة العلوم الإنسانية واللغة الإنجليزية :

تشتمل دراسة العلوم الإنسانية  التخصص في مجالات الأدب و الفلسفة ، والعلوم الإجتماعية وسوف يكون لديك  بزخ وفير في المعلومات الثقافية والتاريخية . وإذا أردت التخصص في دراسة اللغة الإنجليزية فستكون تلك فرصة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة من منبع اللغة  في العالم فلن تجد أفضل من دراسة الإنجليزية في المعاهد البريطانية المتخصصة  بجانب أن الجامعات البريطانية تقدم دورات ممتازة مثل جامعة أوكسفورد وكامبريدج .

التخصص في الإقتصاد أو العلوم السياسية أوالعلاقات الدولية :

أن بريطانيا تعتبر أرض خصبة في تلك المجالات فهي مركز تجاري عالمي وهي جزء من الأتحاد الأوربي ولها صلات سياسية قوية مع أقوي دول العالم لذلك فان دراسة تلك التخصصات في بريطانيا سوف تجعلك على إطلاع بكل القضايا الإجتماعية والسياسة في العالم  وسوف تطلع على العديد من وجهات النظر .

التخصص في الطب والبحوث الطبية :

يمكن التخصص في مجال الطب حيث تعتبر بريطانيا رائدة في مجال البحوث الطبية في العالم والتكنولوجيا ويوجد بها أفضل الباحثين في العالم والحائزين على جوائز نوبل وبها أفضل المختبرات الأكثر تقدما في العالم ومعظم الدارسين لمجال الطب يعملون مباشرة بعد إنهاء الدراسة وتلك التخصصات متاحة في معظم الجامعات البريطانية مثل أوكسفورد وكامبريدج وليستر وكبنجز كولج وغيرها من الجامعات المتميزة في بريطانيا وتلك مجرد نبذة سريعة عن أهم ثلاث تخصصات عليك دراستها في بريطانيا.