سكن الطالب اثناء الدراسة في بريطانيا
سكن الطالب اثناء الدراسة في بريطانيا

سكن الطالب اثناء الدراسة في بريطانيا , أول الأمور التي تشغل تفكير الطالب الدولي في الخارج هو محل الأقامة أين سيقيم حيث يختار محل السكن قبل الجامعة وقدراته المادية في الواقعة هي التي تحدد أين سوف يقيم وهناك الكثير من الخيارات المتاحة أمام الطالب الدولي وقدراته المالية هي التي سوف تحدد وإليكم بعض خيارات الإقامة المتاحة في بريطانيا.

 

سكن الطالب اثناء الدراسة في بريطانيا

خيارات الاقامة المتاحة للطالب في بريطانيا اثناء الدراسة على النحو التالي :

المدينة الجامعية :

الكثير من الجامعات في الخارج توفر مدن جامعية لطلابها  ولكنها لاتتحمل مصروفات الطعام والتنظيف حيث يتحمل الطالب نفقاته الشخصية هي توفر محل الأقامة فقط وتكون الغرف في المدن الجامعية كبيرة بحيث تستوعب الغرفة أربع أشخاص وبالرغم من ذلك تكون الأقامة مريحة حيث توفر الكثير من المصروفات على الطالب .

وتتيح المدينة الجامعية أيضا أن يقيم بها الطلاب بكافة الخدمات ولكن بتأكيد سوف تكون بمقابل مادي أعلى وكل ذلك يكون وفق قدرات الطالب المادية  وتقدم له الجامعة الوجبات وخدمات التنظيف وكل مايحتاج إليه ولكن في كل الأحوال سوف تكون المصروفات أقل من الإقامة خارج المدينة الجامعية.

السكن خارج المدينة الجامعية :

والسكن المنتشر بين الطلاب هو السكن الخاص وكل ذلك أيضا يتوقف حسب القدرات المادية للطالب وهو بتأكيد يكون أكثر راحة ورفاهية وخصوصية عن المدينة الجامعية ويلجأ الطلاب للمشاركة في السكن حتي يتشاركوا النفقات من أجل تخفيف النفقات المعيشية وفي الحقيقة بعض الجامعات ايضا قد تساعد الطلاب للحصول على السكن الخاص .