العادات والتقاليد في بريطانيا
العادات والتقاليد في بريطانيا

العادات والتقاليد في بريطانيا , دولة بريطانيا من أجمل وأعظم دول العالم التي يحلم الملايين بالسفر إليها سواء من أجل الدراسة أو العمل أو الترفية سوف تجد هناك مئات الأجناس والأعراق من شتي بقاع الأرض واللغة الرسمية هناك هي اللغة الانجليزيةفهي لغة التفاهم بين الجميع لذا يجب أن تتقن الانجليزية.

 

العادات والتقاليد في بريطانيا

وفي الحقيقة كطالب دولي عربي قد تسبب لك الحياة هناك نوع من الصدمة لأن هناك أختلاف جزري بين الثقافة العربية والأجنبية في كل شئ لذلك يجب أن تطلع جيدا على ثقافة البلد الذي قررت الذهاب إلية من أجل الدراسة وسوف نقدم لك مجموعة من المعلومات حول طبيعية الحياة هناك حتي لا تشعر بالغربه والصدمة .

 

كيف تستعد ذهنيا للسفر إلى بريطانيا :

أكثر الأمور التي سوف تصدمك في البداية هي طبيعية الملابس التي قد تكون متحررة إلى حد كبير في الجامعة والشوارع حيث يرتدي الجميع الملابس التي تشعرهم بالراحه دون أي قيود ومن النادر أن تجد طالب يرتدي الملابس الرسمية للذهاب للجامعة لذا فتجنب أن تصاب بصدمة الملابس في بداية السفر فتلك هي ثقافة المجتمع البريطاني.

خلال تواجدك للدراسة في بريطانيا سوف تتعلم تحدث اللغة الانجليزية بشكل محترف وسريع وذلك من خلال الأختلاط بالطلاب والاصدقاء والحوار فيما بينكم وخلال وقت قصير سوف تحترف اللغة الانجليزية فبريطانيا هي اساس اللغة.

عندما تتعرف على شخص لأول مره في بريطانيا سوف تكون طريقة التحية بينكم بالسلام الرسمي باليد اليمني وإذا كان صديق بالتحية بشكل ودي ويحب البريطانيون مناداة الشخص باسمه الاول وأهتم بالتواصل بالعين فهي لغة يحترمها جدا البريطانيون وتظهر لهم الاهتمام والتقدير في التعامل وتجنب التحدث في الأمور الشخصية في بداية التعارف.

سوف تجد هناك مساواة بين النساء والرجال بشكل كامل في كل الحقوق لا يوجد أي تفريق من أي نوع بينهم.

عندما تذهب لتناول الطعام لدي أحد الأصدقاء في منزلة يجب أن تأخذ معك أي هدية ولو بشكل رمزي كشوكولاتة على سبيل المثال ولا تتأخر أبد عن الموعد المحدد..

هناك تقديس للمواعيد في بريطانيا لا تتأخر ابدا عن العمل أو الدراسة أو مقابلة الاصدقاء أو حتي الذهاب لترفية .

بريطانيا تعشق الرياضة فبتأكيد الدوري الانجليزي من اشهر الدوريات في العالم وله عشاقة من شتي بقاع الأرض ويضم أقوي اللعبين المشهورين.

بريطانيا أرض الثقافة والفنون سوف تجد المسارح والمعارض الفنية التي يجب أن تذهب إليها التواجد في بريطانيا سوف يشبعك بثقافة راقية في جميع مجالات الحياة فستمتع بكل لحظة من حياتك هناك .