الدراسة في ميونخ
الدراسة في ميونخ

الدراسة في ميونخ , خلال عام 2014 ذهب أكثر من 300 ألف طالب للدراسة في ألمانيا وكان من ضمنهم 107 الف طالب جديد وكان ذلك زياده كبيرة في عدد الطلاب عن العام الذي قبله وكل عام يزيد عدد الطلاب الذين يفضلون الذهاب للدراسة في ألمانيا وبالأخص في المدن الكبيره مثل برلين ميونخ وغيرها من المدن الألمانية المعروفة ولكن سوف نتحدث عن ميونخ ولماذا تعتبر هي ثاني مدينة ألمانيا استقطابا للطلاب .

 

لماذا تختار الدراسة في ميونخ

إن الدراسة في ميونخ تخلق فرص عمل كثيرة للطلاب سواء أثناء الدراسة أو بعد التخرج حيث تحتوي على عددا كبير من الشركات العملاقة مثل جوجل ومايكروسفت وشركة إنتل والكثير من الشركات المعروفة عالميا  وتعتبر ميونخ أقل مدن ألمانيا تحتوي على عاطلين .

توصف عاصمة ألمانيا برلين بأنها مركز ريادة الأعمال في منطقة أوروبا فهي رائدة في مجال التكنولوجية الحديثة وأيضا البرمجيات وتحتوي ميونخ على 22 ألف شركة من أصحاب العلامات التجارية المميزة في مختلف المجالات لذلك الدراسة في ميونخ هي مكسب حقيقي للطلاب كدراسة راقية ومجال عمل مضمون.

أن الدراسة في ميونخ تمد الطلاب بالعديد من الثقافات المتنوعة لأنها تحتوي على الالاف الطلاب من جميع أنحاء العالم وتحتوي على مجموعة كبيرة من المؤسسات التعليمية المعروفة عالميا ومرافق لرعاية الأطفال ونوادي ليلية ونحو 100 بعثة دبلوماسية.

تعتبر  تكاليف الدراسة في ميونخ رخيصة بشكل نسبيي وذلك بالنسبة للمدن الألمانية الأخري حيث تم تصيفها في المرتبة 87 عالميا من ضمن أغني المدن في العالم وذلك بالنسبة لمصروفات المعيشية.