تعلم اللغة الألمانية
تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية , إذا كنت من محبي تعلم اللغات المختلفة أو قررت الذهاب للدراسة في ألمانيا إذا فيجب عليك أن تتعلم اللغة الألمانية فهي من أهم أربع لغات في العالم ويتحدث بها 50 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي بمستوياته المختلفة اللغة الألمانية تعتبر اللغة الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

 

تعلم اللغة الألمانية

ولقد قدر معهد جوته عدد الأشخاص متعلمي اللغة الألمانية بنحو20 مليون شخص حول العالم وهو من أشهر المعاهد الألمانية في العالم ويمثل الثقافة الألمانية ويدرس اللغة الألمانية ولكن هناك تقديرات أخري تشير إلى أن ناطق اللغة الألمانية في العالم يتجاوز 100 مليون.

لماذا تتعلم اللغة الألمانية ولماذا يفضلها الملايين ؟

هناك اسباب إقتصادية في المقام الأول قد تدفعك لتعلم اللغة الألمانية وذلك بسبب أن ألمانيا من أكبر الدول الأقتصادية في العالم فهي تحتل المركز الرابع ومن أكبر الدول في أوروبا وألمانيا واحدة من أكبر الدول المصدرة في العالم فيوجد بها مجموعة من أكبر الشركات العملاقة مثل مرسيدس وفولكس فاغن وأدايداس.

وهي كذلك مركز رئيسي لأضخم الشركات متعددة الجنسية وتنظم أكبر المعارض التجارية ومنها معرض IFA الخاص بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ويقام في برلين بشكل دائم.

أن اللغة الألمانية  لغة المبتكرين في العالم مئات الحاصلين على جائزة نوبل من الألمان حققوا إنجازات رائعة في العديد من المجالات العلمية والطبية والأدب بجانب الكثير من الجوائز التي منحت لأشخاص من بلاد أخري ولكن يتحدثون الألمانية كالنمسا وسويسرا .

ان الألمانية لغة أكاديمية حيث تحتل الترتيب الثاني بالنسبة للغات الأكثر أستخداما في العالم في المراسلات وفي سوق الكتب تحتل ألمانيا المركز الثالث بعد الإنجليزية والصينية.

هناك أسطورة تقول أن من المستحيل أن يستطيع أحد تعلم الألمانية ولكن الواقع غير ذلك فهي لغة سهلت التعلم وبالأخص إذا كنت متقن للغة الإنجليزية لأن اللغة الألمانية والإنجليزية يشتركان في الجذور الجرمانية.