دراسة هندسة البترول في ماليزيا
دراسة هندسة البترول في ماليزيا

دراسة هندسة البترول في ماليزيا , بتأكيد أن مجال دراسة الهندسة من أهم المجالات الدراسية وهو متاح في جميع البلاد في العالم فكلية الهندسة من الكليات الأساسية في أي جامعة ولكن هناك مجال في الهندسة غير متاح بشكل كبير حيث يعتبر فرع مستقل بذاته  وهو الهندسة البترولية حيث يقدم ذلك القسم عدد قليل جدا من الكليات وبسبب ذلك يكون عدد الخرجين قليل بجانب أن رواتبهم تكون مرتفعه.

والجامعات في ماليزيا تقدم هذا النوع من الدراسة سواء كانت دراسات عليا أو جامعية ويستطيع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم دراسة هندسة البترول في ماليزيا إذا كنت تنطبق عليهم الشروط المتعلقة بالالتحاق بالدراسة.

 دراسة هندسة البترول في ماليزيا :

المنهج الدراسي في ماليزيا يشمل الكثير من المواد النظرية والعملية بجانب تدريب الطلاب على نظام العمل الجماعي حيث يقوم الطلاب بي أنفسهم بالمخططات والتصميمات ويدخلون عليها التطويرات المختلفة ويشرفون أيضا على المراحل المختلفة لاستخراج البترول من تحت الأرض والغاز.

فعندما يتم اكتشاف موقع يتعاون مهندسي البترول مع الجيولوجيين من أجل معرفة نوع الصخور الموجودة وتحديد كيفية الحفر فالعمل في مجال هندسة البترول يكون من بداية اكتشاف الموقع وينتهي بوصوله إلى المستهلك.

وتكون فرص العمل متاحة لمهندسي البترول في الشركات البترولية في الأقسام الخاصة بي استخراج البترول والغاز وشركات التنقيب  بجانب أن مهندسي البترول يعملون على تطوير الالات التي تعمل في مجال التنقيب عن البترول لضمان جودة عملها بشكل دائم.

ويتم عمل أبحاث بشكل مستمل في مجال الهندسة البترولية في محاوله للوصول إلى أفضل طريقة لتحقيق مكاسب كبيرة ولكن بأقل التكاليف ويتم استخدم التكنولوجيا الحديثة من أجل الوصول لهذا الهدف.