دراسة ماجستير الاقتصاد في ماليزيا
دراسة ماجستير الاقتصاد في ماليزيا

دراسة ماجستير الاقتصاد في ماليزيا , تعيش دولة ماليزيا في السنوات الأخيرة حالة من الانتعاش في كافة المجالات بالأخص في مجال التعليم والاقتصاد حيث تعتبر  بيئة خصبة لدراسة الاقتصاد في ظل ظروف البلد المنتعشة حيث يكتسب الطالب مهارات على أرض الواقع سوف تفيده في حياته العملية بعد انتهاء الدراسة وسوف تكون شهادته العلمية محل تقدير من جميع الشركات في العالم.

وتتميز الدراسة في ماليزيا بجودتها العالية وتطورها المستمر كم أنها بلد ثري  بالثقافات  من الدرجة الأولى نظرا للجنسيات المتعددة التي تعيش بها وتحتوي على مجموعة رائعة من الجامعات الخاصة والحكومية والتي تقدم منظومة تعليمية عالمية تجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم حيث يدرس في مرحلة الدراسات العليا نحو 200000 طالب وذلك يعبر عن مدي تميز الدراسة في ماليزيا.

دراسة ماجستير الاقتصاد في ماليزيا :

تعتبر دراسة الماجستير في ماليزيا فرصه ذهبية لطلاب الراغبين في الحصول على شاهدة عالية وتعليم رقي بجانب أن تكون التكاليف الدراسية مناسبة ودراسة الماجستير في ماليزيا سوف تفيد الطلاب وتكسبهم مهارات كثيرة في كل المجالات المتعلقة بالاقتصاد من مهارات رقمية تحليله ومهارات نقدية  في الاقتصاد وبتأكيد تلك الخبرات سوف تساعد الطالب على العمل في الكثير من المجالات المختلفه.

وبطبيعية الحال طالب ماجستير الاقتصاد يكون قد انهي دراسته الجامعية في الاقتصاد ويدرسون الماجستير من أجل تحسين مهارتهم العملية وتحسين فرصهم للحصول على وظائف مرموقة في القطاع العام والخاص والتدرج في المناصب العليا,

تفصيل الدورة الدراسية :

تستمر دراسة الماجستير في الاقتصاد لمدة عامين ولكنها قد تزيد قليلا في حال كانت دراسة من النوع البحثي ووصل الأمر إلى الدكتوراه وخلال فتره الدراسة سوف يتخصص الطالب في فرع معين من فروع الاقتصاد ويدرس الكثير من المواد المتعلقة به ليصبح مع نهاية فترة الدراسة خبير ومحلل اقتصادي بجدارة.

الرسوم الدراسية :

في الحقيقة أن رسوم دراسة ماجستير الاقتصاد في ماليزيا  تختلف من جامعة لأخرى في ماليزيا تتحدد حسب المكان ولكن كرسم مبدئي قد تكون 3000رينجيت والرسوم في العادة تكتب مع تفصيل الدورة الدراسية ويستطيع  الطالب العمل في ماليزيا بجانب الدراسة أو أن يحصل على منحه دراسية.

شروط الالتحاق بماجستير الاقتصاد :

هناك شرط بديهي وهو أن تكون حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد سواء من جامعة ماليزية أو أي جامعة أخري بتقدير مقبول ويجب أن تكون تتمتع بمهارات حسابية جيده.

ويجب أن تجتاز اختبار التوفل في اللغة الإنجليزية أو الأيتلس ويجب ألا تقل الدرجات عن 6 وهناك بعض الشروط غير المحددة والتى تختلف بحسب كل جامعة .