دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا
دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا , بسبب طبيعية الحياة في ماليزيا ووجود مئات الجنسيات المختلفة هناك كان يجب أن يكون هناك لغة يسهل التعامل بها بين الجميع وتكون سهلة التعلم وبتأكيد لن يكون هناك أسهل من تعلم اللغة الإنجليزية ولقد وصل الأمر في ماليزيا بسبب كثرة التعامل باللغة الإنجليزية هناك أنها أصبحت من اللغات الرسمية حيث يتعامل بها معظم سكان ماليزيا كلغة ثانية بل والأكثر أنها قد تكون هي اللغة الأولى.

وبسبب ذلك الاهتمام الكبير باللغة الإنجليزية في ماليزيا أصبح هناك ألاف الطلاب الذين يأتون من جميع البلاد حول العالم لدراسة الإنجليزية  حيث تقدم هناك أفضل البرامج التعليمية لدراسة اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين بجانب البرامج التحضيرية المتعلقة بالدراسة الجامعية والدراسات العليا.

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا :

لقد كانت دولة ماليزيا في وقت ماضي أحد المستعمرات البريطانية ولذلك فان الشعب الماليزي يجيد تمام استخدام  الإنجليزية فهو متأثر بشكل كبير بالثقافة البريطانية ويتم أستخدم الإنجليزية في الأمور التجارية هناك لإتمام الصفقات وكذلك في مجال السياحة وفي الحياة العامة حيث يستخدم السكان الماليزيين اللغة الإنجليزية كلغة أساسية.

ودراسة اللغة  في ماليزيا ليست مجرد دراسة عادية لمفردات اللغة والتواصل ولكن يتم إعداد الطلاب وإكسابهم المهارات اللغوية اللازمة لدخول سوق العمل والأعمال حيث تعد  طالب  اللغة الإنجليزية لتطوير ذاته وتحقيق طموحاته.

وتدرس اللغة الإنجليزية في المدارس الماليزية كلغة إجبارية بل يتجاوز الأمر إلى أن الرياضيات والعلوم تدرس أيضا باللغة الإنجليزية لذلك تعتبر ماليزيا من أفضل الأماكن لدراسة اللغة والتميز بها.

دورات اللغة في ماليزيا :

تقدم ماليزيا للطلاب الدوليين العديد من الدورات الممتازة  لتعلم اللغة الإنجليزية منها الدورات العامة والتحضيرية وtofel  و ielts   والحصول على تلك الدورات ليس اختياري بل هو شرط لدخول الجامعات في ماليزيا

امتحان التوفل Tofel:

ولكي يتمكن الطلاب من دخول الجامعة هناك شرطا أساسي وهو  تجاوز امتحان التوفل ويجب أن يحصل الطالب على نسبة مابين 173 نقطة إلى 250 في الامتحان.