تأشيرة الدراسة في ماليزيا
تأشيرة الدراسة في ماليزيا

تأشيرة الدراسة في ماليزيا , بعد أن تختار الدراسة في ماليزيا يجب أن تبحث عن خطوات الحصول على تأشيرة الدخول إلى ماليزيا وتعرف ما هي الشروط المطلوبة من الطلاب للدراسة في ماليزيا حتى يتمكنوا من دخول البلاد والالتحاق بالجامعة المناسبة.

شروط الحصول على تأشيرة الدراسة في ماليزيا:

أنها مجموعه من الشروط البسيطة ولكن يجب أن تنفذ حتى يستطيع الطالب الذهاب للدراسة في ماليزيا حيث يجب أن يكون لدي الطالب تأمين صحي وان يكون لدية موافقة من مؤسسة تعليمية قبل الذهاب للحصول على التأشيرة ويجب أن يبدأ في تلقي دروس تعليمية في اللغة الماليزية.

والشرط الخاص بتعلم اللغة الماليزية  من أجل الحصول على التأشيرة هو  أمر هام للدراسة في ماليزيا حتي يستطيع الطلاب التعامل والتعايش في ماليزيا بكل سهولةودون أى تعقيد .

والحكومة في ماليزيا تعطي اهتمام كبير للطلاب الدوليين ولذلك قامت بإنشاء قسم يختص بتقديم الخدمات العالمية لشئون الدراسة في ماليزيا فهو يختص بكل ما يتعلق بالطلاب الدوليين وشئون الهجرة.

وتعتبر ماليزيا هي قبلة الطلاب الأجانب الباحثين عن التعليم عالي الجودة وتجسد فكرة السفر للخارج للدراسة ولكن بتكاليف اقل بكثير من السفر للجامعات الأجنبية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وغيرها من البلاد التي بسبب تكاليفها الدراسية الباهظة تعتبر حلم بعيد المنال لمعظم الراغبين في الدراسة في الخارج.

والحقيقة أن التقدم الكبير في مجال الدراسة في ماليزيا قد شجع الكثير من الجامعات العالمية مثل جامعة ريدنغ البريطانية علي سبيل المثال أن تفتح فرع لها في ماليزيا وهي من أعرق الجامعات الانجليزية حيث تستطيع الحصول علي شهادة من جامعة إنجليزية ولكن من ماليزيا وبأقل التكاليف الممكنة.

ويذهب للدراسة بشكل سنوي في ماليزيا ما يتجاوز 100000 طالب وتلك الأعداد في ازدياد مستمر وبسبب ذلك قرر مركز خدمات التعليم الخاص بالطلاب الدوليين أن يفرض المزيد من القيود على الحصول على التأشيرة الدراسية للتأكد من جدية قدوم الطلاب للدراسة فقط في ماليزيا وقدرة الطلاب على تحمل المصروفات الدراسية في ماليزيا.