الدراسة في بريطانيا
الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا هدف مئات الألوف من الطلاب حول العالم من أجل الحصول على تعليم راقي من أعظم الجامعات في العالم حيث تحتل الجامعات في بريطانيا المراتب الأولى وذلك منذ فترات طويلة ولقد بلغ عدد الطلاب الدوليين في بريطانيا أكثر من 500 ألف طالب من شتي بقاع الأرض.

 

الدراسة في بريطانيا :

تضم بريطانيا مجموعة من أعرق الجامعات  مثل أكسفورد وكامبريدج ولندن تلك الجامعات تحتل الترتيب الرابع والسادس والثامن في التصنيف العالمي وتلك الجامعات من ضمن 13 جامعة يعود تاريخهم للعصور الوسطي وإلى ألان تحتفظ تلك الجامعات بمستوها التعليمي عالي الجودة لأنها تعكس تاريخ وحضارة الدراسة في بريطانيا.

ونظام التعليم الإنجليزي هو الثاني في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية ولقد تخرج من الجامعات البريطانية العديد من العلماء والنوابغ الحاصلين على جوائز نوبل وأشهر السياسيين حول العالم.

افضل الجامعات في بريطانيا :

جامعة أكسفورد

من أشهر الجامعات في العالم ولقد تم إنشائها في عهد الملك هنري الثاني عام 1167 م  عندما قرر منع طلاب إنجلترا من الذهاب إلى الجامعة في باريس ويعد الالتحاق بأكسفورد من الأمور التنافسية بشكل كبير ولقد لعبة دور بارز في تقدم البشرية ولقد تخرج منها الكثير من قادة العالم.

جامعة كامبريدج

لقد تم إنشاء تلك الجامعة عام 1209 وكان ذلك بسبب صراع نشب بين بعض الطلاب والأساتذة في أكسفورد وبسبب ذلك هرب الأساتذة إلى مدينة كامبريدج وإلى ألان دائما ما يكون هناك تنافس كبير بين الجامعتين ولقد تخرج من كامبريدج عشرات الحاملين لجائزة نوبل وأبطال الأوليمبي ورؤساء الوزراء والعلماء  مثل إسحاق نيوتن .

كلية لندن

تلك الكلية من تأسيس جورج برنارد شو وكان ذلك عام 1895 وهي من أفضل الكليات في العالم والتي تهتم بالعلوم الاجتماعية.

بتأكيد أن رحلة الدراسة في بريطانيا سوف تكون ممتعة بسبب مستوي الحياة  هناك  على المستوي الفكري والثقافي والترفيه لن يشعر الطالب العربي هناك بالملل وسوف يكتسب العديد من الخبرات والثقافات المتنوعة وسوف تكون تجربة مثمرة جدا على الصعيد العلمي والشخصي وسوف يعود الطالب من هناك حاملا أعلى الدرجات العلمية في العالم,.