افضل جامعات ماليزيا
افضل جامعات ماليزيا

أشهر افضل جامعات ماليزيا , لقد شهدت ماليزيا خلال السنوات الماضية طفرة كبيرة في الكثير من المجالات وبالأخص التعليم حيث أصبحت جامعتها مقصد الكثير من الطلاب في العالم وبالأخص من العرب وذلك لأن تكلفة الدراسة في الجامعات الماليزية أقل بكثير من الجامعات الأخرى بجانب أن التكاليف المعيشية من مأكل ومسكن أيضا جيدة لذلك إذا كنت تريد الذهاب للدراسة في الخارج عليك اختيار ماليزيا وتحديد ماهي الجامعة التي تفضلها هناك وسوف نقدم نبذة عن أهم وأشهر الجامعات الماليزية.

جامعة مالايا :

جامعة مالايا هي من أقدم وأعرق الجامعات الماليزية وهي بالمركز 35 دوليا ولقد تم تأسيسها عام 1949 ويدرس بها أكثر من 3000 طالب من جميع أنحاء العالم وبها هيئة تدريس على أعلى مستوي مكونه من 486 أستاذ وترتكز الدراسة بها على الأبحاث .

الجامعة الماليزية الوطنية :

وهي الجامعة الأفضل بعد مالايا وهي تحتل الترتيب 58 دوليا وفوقا لترتيب كيو إس الخاص بالجامعات في أسيا وتتكون الجامعة من 13 كلية وبها أيضا 16 مركز للأبحاث المختلفة.

الجامعة الماليزية للعلوم :

تعتبر الجامعة الماليزية للعلوم هي ثاني جامعة تم تأسيسها في ماليزيا ومن أكبر الجامعات هناك ونسب الطلاب بها كبيرة تتجاوز 20000 طالب من طلاب الجامعة والدراسات العليا وتختص بدراسة الأبحاث العلمية.

جامعة بوترا :

تلك الجامعة من أهم المؤسسات البحثية بماليزيا وتقع في مدينة سيردانغ  وتتكون من 9 معاهد و16 مركز بحثي وبها مدرستين وأكاديمية أيضا وتقدم الجامعة 83 برنامج دراسي بدرجات علمية متفاوتة من دبلومة  ودرجة الدكتورة

الجامعة الإسلامية العالمية :

تلك الجامعة من أهم المؤسسات التعليمية الحكومية بماليزيا وتضم أكثر من 60000 طالب منهم 8000 طالب دولي وتتكون الجامعة من 13 كلية وتقدم برامج ودرجات علمية مختلفة.

جامعة بتروناس للتكنولوجيا :

تلك الجامعة  مملوكة من شركة بتروناس وهي شركة ماليزية وطنية لإنتاج البترول وهي من المعالم الاقتصادية والسياحية أيضا  وترتكزا دراستها على التطوير و البحث بشكل مكثف.

وهناك الكثير من الجامعات الماليزية المميزة التي سوف نتحدث عنها في مقالات قادمة ولكن تلك كانت نبذه عن أهم الجامعات الموجودة ويمكنك أن تحدد ما هو الأفضل لك وفقا لمجال دراستك العلمية .