دراسة طب الأسنان في ماليزيا
دراسة طب الأسنان في ماليزيا

دراسة طب الأسنان في ماليزيا , الدراسة في الخارج هي حلم الكثير من الطلاب العرب المتميزين دراسيا والراغبين في الحصول على خبرات متطورة في المجلات التعليمية المختلفة ولكن دائما هناك عقبة تقف في طريق تحقيق ذلك الحلم وهي التكاليف حيث دائما ما تكون تكاليف الدراسة في الخارج مرتفعة بشكل كبير .

وبتالي يقرر الطالب التخلي عن ذلك الحلم والاكتفاء بالدراسة المحلية ولكن في الحقيقة إن هناك العديد من الجامعات المتميزة التي تستطيع الدراسة بها في الخارج وتحصل على تعليم متميز بجانب أن تكاليفها بسيطة وسوف تجد ذلك في ماليزيا وبالأخص في مجال طب الأسنان وسوف نتحدث عن ثلاث أماكن في ماليزيا يمكن الدراسة بها.

جامعة الملايا:

تعتبر جامعة ملايا من أقدم الجامعات الماليزية وهي متميزة جدا وتوجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور وهي مؤسسة تعليمية كبيرة ويوجد بها معهد  للدراسات العليا يقدم برنامج أكاديمي رائع في طب الأسنان ويمنح شهادة معتمدة ومعترف بها  دوليا من معظم جامعات العالم .

جامعة كيبانجسان:

جامعة كيبانجستان تحتل المركز98 في تصنيف النيويورك تايميز بالنسبة للجامعات الأقل من 50 عام وتلك الجامعة من أفضل الجامعات في ماليزيا ولديها حرم جامعي  في مدينة كوالالمبور والذي يضم كليات طب الأسنان والصيدلة والطب والعلوم الصحية.

الجامعة الطبية الدولية:

تعتبر جامعة حديثة نسبيا ولكنها أكاديمية قوية جدا في مجال الطب وهي تقع أيضا في مدينة كوالالمبور وتركز على الدراسات والأبحاث الطبية والأخص في مجال طب الأسنان وتمنح شهادة علمية  متميزة ومعترف بها دوليا من العديد من الجامعات المرموقة حول العالم مثل بريطانيا وأمريكا وكندا.

تكاليف الدراسة في ماليزيا :

في الحقيقة أن تكاليف الدراسة في ماليزيا تقل بنسبة 50% عن الجامعات الأخرى الموجودة في بريطانيا وأمريكا كذلك شروط القبول بها بسيطة بالنسبة للجامعات الأخرى  كل ما عليك هو أن تختار أفضل مكان لتحقيق حلمك بالدراسة في الخارج وبأقل التكاليف المادية وبتأكيد لن تجد أفضل من الجامعات الماليزية التي سوف تتيح لك الفرصة لتحقيق طموحك العلمي والحصول على درجة علمية رفيعة وتكاليف دراسية مناسبة.