المراتب الثمانية لأغنى النساء في العالم , أثبتت الشواهد التاريخية أن المرأة تستطيع إمتلاك الأموال التي تعطي لها مكانة كبيرة بين الأغنياء حتى أن البعض منهم صنف ضمن أغنى أغنياء العالم .

في هذا المقال سنتعرف المراتب الثمانية أغنى النساء على مر التاريخ :

 

المرتبة الأولى : الملكة حتشبسوت :

تشتهر الملكة حتشبسوت في التاريخ المصري حيث أنها ورثت حكم مصر القديمة خلفاً لأبيها تحتمس الثالث , وبعد زواجها من تحتمس الثاني أصبح الأثنان يتشاركان في حكم مصر .

في تلك الفترة عاشت مصر عصر من الرخاء والغنى لأنها عملت على بناء المنازل والطرق وأتخذت من التجارة وسيلة لزيادة إقتصاد مصر , وقد عملت على حماية مصر من أي حرب وأمنت حدودها .

الملكة حتشبسوت
الملكة حتشبسوت

المرتبة الثانية الملكة كليوباترا :

أيضاً إشتهرت الملكة كليوباترا في كتب التاريخ المصري وذلك لأنها ورثت حكم مصر القديمة من أبيها الملك بطليموس الثاني وقد شاركت الحكم مع أخيها الصغير بطليموس الثالث عشر وتلك الفترة كانت من 30 إلى 69 قبل الميلاد .

في تلك الفترة عملت الملكة كليوباترا على إدارة حكم البلاد بذكاء سياسي وإقتصادي وقد أثبتت العديد من الشواهد أن ثروتها قدرت بحوالي 65.8 مليار دولار .

كليوباترا
كليوباترا

المرتبة الثالثة : الإمبراطورة وو :

إستطاعت الأمبراطورة وو تولي حكم الصين بعد أن ورثت حكم البلاد بعد وفاة وريث الأمبراطور تايتسونغ ويدعى جاوززنغ الذي تزوجها بعد أن كانت جارية عند الأمبراطور وذلك في الفترة من 624 حتى 705 .

عملت الإمبراطورة وو على إزدهار ورخاء الصين من خلال الحروب العديدة التي خاضتها لتثبيت حكمها وفرض نفوذها في المناطق المحيطة بالدولة .

الإمبراطورة وو
الإمبراطورة وو

المرتبة الرابعة : الملكة ايزابيلا الأولى :

تأتي شهرة الملكة إيزابيلا الأولى لأنها كانت السبب في إسقاط الخلافة الإسلامية في الأندلس , حيث عملت على الإتحاد مع الملك فيرنانديو وذلك من أجل القضاء على الممالك العربية والإستيلاء على ثرواتها حيث عملت على تعذيب المسلمين والقضاء عليهم .

ايزابيلا الأولى
ايزابيلا الأولى

المرتبة الخامسة : الملكة كاترين العظمى :

حكمت الملكة كاترين العظمي روسيا من 1729 حتى 1796 وذلك بعد الإنقلاب الذي حدث على زوجها ووفاته  وهو الملك بطرس الثالث حيث إستطاعت بذكائها أن تنتزع الحكم من الإنقلابين والمحافظة عليه .

شهدت روسيا في عصرها الرخاء والإزدهار وخاصة من الناحية الإقتصادية .

الملكة كاترين العظمى
الملكة كاترين العظمى

المرتبة السادسة : ايريس فونتبونا :

تعتبر إيريس فونتبونا من أغني النساء على مستوى تشيلي حيث قدرت ثروتها التي ورثتها من زوجها أندرونيكو لوتسيك بحوالي 13.5 مليار دولا وقد عملت شركاتها التي ورثتها على السيطرة على منجم كبير للنحاس على مستوى العالم .

ايريس فونتبونا
ايريس فونتبونا

المرتبة السابعة : سوزان كلاتن :

أما في ألمانيا فقد لمع إسم سوزان كلاتن على مستوى ألمانيا فهي إبنة رجل الأعمال الشهير هربرت كواندت الذي يمتلك شركة BMW .

بعد وفاته ورثت سوزان ثورة والدها الطائلة عام 1982 حيث قدرت ثروتها بحوالي 4 مليار دولار أمريكي .

سوزان كلاتن
سوزان كلاتن

المرتبة الثامنة : يانج هويان :

دخلت يانج هويان التاريخ كأصغر مليارديرة نسائية في عصرنا الحالي حيث ورثت ثورة والدتها الطائلة .

تمتلك يانغ هويان مؤسسة من أكبر المؤسسات الخاصة بالتطوير العقاري في العالم حيث قدرت ثورتها بحوالي 5.2 مليار دولار أمريكي .

يانج هويان
يانج هويان