السياحة في جزيرة بالي
السياحة في جزيرة بالي

جزيرة بالي من أحلي الجزر الأندونيسية، وتعتبر من أكثر الجزر شهرة في أندونيسيا وذلك لجمالها و سحرها الرائع، دعونا نتعرف على هذه الجزيرة أكثر وأكثر، ونسافر إليها في دقائق ونستشعر بجمالها .

 

السياحة في جزيرة بالي

جزر بالي من أكثر الجزر الإندونسية شهرة في مجال السياحة، حيث أن بها ما يحتاجه السائح مشاهدته في مكان واحد، عاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة دنباسار، وتعتبر جزر بالي مختلفة دينياً عن أندونيسيا، حيث تعتبر جزر بالي جزيرة هندوسية بالكامل حيث يدين سكان بالي وعددهم حوالي 4 مليون نسمة،وهي تبعد عن أندونيسيا بحوالي ساعتين بالطيران، هذه الجزيرة من أحلي الجزر الإستوائية في العالم، ويعتبر أحسن أوقات زيارتها في الفترة ما بين شهر إبريل و نوفمبر، حيث إنحباس الأمطار عن الهطول و يمكنك أن تتمتع عزيزي السائح بمشاهدة جمال هذه الجزيرة.

جزيرة بالي
جزيرة بالي

 

الأماكن السياحية في جزيرة بالي :

مزارع القهوة والكاكاو :

يعتبر من أمتع المزارات في بالي وخاصة من يهوي القهوة و الكاكاو، حيث يمكنك أن تتناول أنواع عديدة من القهوة وأغربها على الإطلاق، حيث أن هناك أنواع قهوة مستخرجة من الحيوانات مثل قهوة حيوان لوواك، وهناك قهوة من نوع فريد بل و من أروع أنواع القهوة على الإطلاق، وهي قهوة الفانيليا فلا يمكنك أن تسطعمها دون أن تقع في غرامها أبداً، و لمزيد من المتعة في هذه الجولة الخاصة بالقهوة، يمكنك أن تشاهد خطوات كيفية صنع القهوة، و يمكنك أن تستمتع بشرب القهوة الجميلة مع أخذ جولة في أشجار الكاكاو و القهوة والفانيليا، تجربة رائعة بكل المقاييس.

مزارع القهوة والكاكاو
مزارع القهوة والكاكاو

 

بحيرة باتور :

وهي بحيرة ذات طابع عجيب، فهي بحيرة تتوسط منطقة بركانية نشطة جداً، وذلك في منطقة كيتاماني ويوجد حول هذه البحيرة العديد من المطاعم و المنتزهات، وهو ما يجعلها بحيرة سياحية ولا يمكن أن يغادر السائح هذه الجزيرة إلا وقد زار هذه البحيرة.

بحيرة باتور
بحيرة باتور

 

التجديف :

جزيرة بالي من الجزر التي تنتشر فيها أنهار والشلالات التي تجعل من التجديف أمر رائع ، وهذه الجزيرة يكثر فيها المناطق المناسبة للتجديف، فإذا كنت عزيزي الساح من رواد التجديف فأن هذه الجزيرة هي الجزيرة المثلي لك، ويمكن أيضاً أن تتعلم هذه الرياضة أن كنت من محبينها وذلك مع أمهر المدربين في هذه الجزيرة .

 

التجديف في بالي
التجديف في بالي

غواصة أوديسي :

هي غواصة رائعة تجعلك تري أعماق البحار، حيث يمكنك أن تصل الى عمق 70 متر والتي تجعلك تري وبكل وضوح الأحياء المائية فيها وذلك من خلال نوافذ الزجاجية التي الموجودة في الغواصة، تجربة فريدة لا يمكن أن تعوض.

 

غواصة أوديسي في بالي
غواصة أوديسي في بالي

 

ركوب الخيل :

في هذه الجزيرة الجميلة يمكنك التمتع بمشاهدتها وأنت تركب الخيل، نعم فهي عادة سياحية تشتهر بها جزيرة بالي عن غيرها من البلدان والجزر، حيث أن هناك مزارع الأرز في هذه الجزيرة التي يعتاد السائح مشاهدتها على ظهر الحصان وهو من طقوس زيارة هذه الحقول، ويعتبر وسيلة رائعة في السياحة في هذه الحقول، وأيضاً فرصة رائعة في تعليم من يريد معرفة ركوب الخيل في هذه الزيارة بك تأكيد.

 

ركوب الخيل في بالي
ركوب الخيل في بالي

 

شاطئ جيمباران :

هذه الجزيرة لكل محبي الرومانسية فهي من أكثر الشواطئ رومانسية في بالي، ومناسبة جداً لقضاء شهر عسل للعرائس، وما يجعله أكثر جاذبية في ذلك هو وجود العديد من المطاعم الرومانسية و الفنادق التي تحمل نفس طابع الرومانسي، وهو يتمتع أيضاً بوجود مناظر خلابة وهو ما يجعله شاطئ يحملك الى حدود الخيال من روعة منظره الخلاب .

 

شاطئ جيمباران في بالي
شاطئ جيمباران في بالي

شاطئ نوسا دوا :

هو شاطئ لهواة الغطس، فيعتبر أشهر شاطئ في العالم لممارسة الغطس فيه، ويعتبر من أكثر شواطئ بالي يقدم خدمات ترفيهية مائية، حيث يوجد فيه تزلج هوائي و القوارب بشكل موزة والدبابات البحرية، وهي من أكثر الشواطئ ملائمةً مع الأجواء العائلية في بالي.

شاطئ نوسا دوا في بالي
شاطئ نوسا دوا في بالي

 

شاطئ كوتا و سمينشاك :

وهذا الشاطئ له مذاق خاص به يختلف عن أي شاطئ آخر، فهو يجمع بين الرومانسية و الديناميكية و الفخامة و الراحة و التشويق، فهو شاطئ رائع بكل ما تحمله الكلمة من معني، ففيه الكثير من المحلات الوطنية التي تعرض منتجات تخص جزيرة بالي، وهو ما يجعله مقصد مهم في الزيارة الى جزيرة بالي، وأضف على ذلك رومانسية هذا الشاطئ، فمنظر غروب الشمس منه يعتبر من أكثر المناظر شاعرية  ورومانسية، حيث ينسدل أشعة الشمس الدافئة على زرقة وصفاء مياه هذا الشاطئ، وهو ما يجعل منه منظر لا ينسي مهما مر من سنين من زيارتك لجزيرة بالي.

شاطئ كوتا و سمينشاك في بالي
شاطئ كوتا و سمينشاك في بالي

 

الفنادق في جزيرة بالي :

تعتبر جزيرة بالي من أكثر جزر الأندونيسية حظاً في وفرة الفنادق فيها، حيث يوجد فيها الكثير من الفنادق وخاصة في شواطئها الجميلة، وبالطبع يوجد الكثير من تفاوت في أسعار هذه الفنادق، ومن هنا يمكننا أن نرشدك عزيزي السائح على أحسن و أرخص الفنادق وذلك بإشادة السياح القادمين من هذه الجزيرة ، فأجمعوا بفندق بيري جلي هوتيل وهي في منطقة كوتا، القريبة من شاطئ كوتا وسمينشاك، حيث يوجد حوله أيضاً كل المناطق الخدمية منها المطاعم و المقاهي و محلات التقليدية فيها، ويبلغ سعر الليلة فيها في الفترات الذروة يعني من إبريل لنوفمبر حوالي 40 دولار، ومن شهر نوفمبر لإبريل وهي في غير أوقات الذروة يبلغ سعر الليلة فيها 26 دولار أمريكي .

تكلفة السياحة في جزيرة بالي :

تعتبر جزيرة بالي من أرخص الأماكن التي يمكنك أن تزورها، حيث يمكنك أن تستمع بكل مغريات جزيرة بالي بأقل الأسعار، حيث يوجد فيها كل مستويات الترفيه فيها بحيث ترضي كل الأذواق، فيمكنك أن تقضي فيها أسبوعين من أروع أيام حياتك بتكلفة حوالي 7000 دولار أمريكي وهذا على أقصي تقدير .