السياحة في كينيا
السياحة في كينيا

السياحة في كينيا , كينيا من أحدي البلاد الأفريقية التي عليها إقبالاً سياحياً كبيراً ، وتعتبر من أكثر دول الأفريقية شهرةً في رحلات السفاري ، ويوجد فيها الغابات الرائعة التي يمكنك أن تقضي فيها أحلى الأوقات بعيداً عن صخب الحياة ، أضف الى ذلك يوجد جبال الألب التي تتميز بإرتفاعها المناسب جداً لممارسة  رياضة تسلق الجبال , ومن هذا المنطلق دعونا نلقي الضوء علي كينيا و معرفة نبذة عنها .

 

السياحة في كينيا

كينيا دولة تقع شرق أفريقيا ، تحدها دولة أوغندا من الغرب ومن الجنوب تنزانيا، ومن الشمال جنوب السودان و أثيوبيا ، ومن الشرق المحيط الهندي ، يمر في كينيا خط الإستواء ويقسمها الى شمال وجنوب.

عاصمة كينيا هي نيروبي ، وتمتاز نيروبي بالمرتفعات الداخلية ، ويعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في كينيا واللغة الساحلية هي اللغة العامية هناك.

يبلغ عدد سكان كينيا حوالي 32 مليون نسمة ، ويدين حوالي 60% المذهب البروتستانتي و 10% مسلمين و30% ديانات أفريقية.

 

الأماكن السياحية في كينيا :

نيروبي :

وهي من أحلي المدن في العالم، حيث أنه يوجد فيها أكبر حديقة حيوان في العالم، ويوجد فيها الكثير من المتاحف المبهرة ، حيث يوجد متحف الوطني الذي هو من أكبر متاحف نيروبي ، وهو يقع في نصف المدينة، يضم هذا المتحف الرائع والذي يعرض فيه تاريخ كينيا القديم ، وكل ما يمكن أن تعرفه عن قبائل الكينية القديمة حيث تحتوي على تحت (ليكي) وهي الخاصة بهذه القبائل  ، كما يوجد هناك معارض والعديد من الفراشات الطيور وأيضاً الحيوانات المحنطة ، كما يشمل كل ما يتعلق بالفن الأفريقي المعاصر .

المتحف الوطني في نيروبي
المتحف الوطني في نيروبي

ماليندي :

وهي مدينة ساحلية في كينيا ، ولكنها شهيرة جداً عالمياً وخاصةً في مجال الغوص ، فلايمكن ن تزور كينيا ولا تقاوم سحر هذه المدينة ولا سحر مياه محيط الهندي فيها، فلا يمكنك عزيزي السائح ن تقاوم أن تغامر و تستمتع بروعة الغوص فيها .

ماليندي في كينيا
ماليندي في كينيا

منتزه أهورور :

وهو من أشهر منتزهات نيروبي ، ويمكن في هذا المنتزه الجميل أن تتمتع أكثر وأكثر بجمال الطبيعة ، حيث يمكنك أن تركب قارب وتتمتع بمشاهدة أحلي وأندر النباتات فيها .

سنترال بارك :

وهي حديقة لها واقع في نفوس الكينيين ، حيث في هذه الحديقة تمثال لأول رئيس جمهورية لكينيا بعد إستقلالها ، وهو تمثال لرئيس جومو كينياتا الكبير ، ويعتبر من أحدي أهم مزارات السياحية عند زيارتك لكينيا ، وأيضاً لو كنت من هواة التاريخ و معرفة التاريخية للبلد الذي تزوره.

سنترال بارك في كينيا
سنترال بارك في كينيا

 

الصدع العظيم :

ربما سمعت عن الأخدود الأفريقي العظيم ، ولكنك لم تراه عين اليقين ، وأن كنت من هواة الجيولوجيا و علم الأرض ، يمكنك أن تشاهد الصدع العظيم وذلك هو جزء من الأخدود الأفريقي العظيم ، وذلك في المنطقة الحدودية بين تنزانيا و كينيا .

الصدع العظيم في المنطقة الحدودية بين كينيا وتنزانيا
الصدع العظيم في المنطقة الحدودية بين كينيا وتنزانيا

 

بحيرة توركانا :

هذه البحيرة من أغرب البحيرات التي يمكنك أن تراها في حياتك، هي توجد في منطقة الصدع العظيم ، وتمتد للحدود الشمالية لكينيا وخاصة تلك المتاخمة لصومال ، وهي أكبر بحيرة صحراوية دائمة في العالم ، وتعتبر بحيرة من بحيرات القلوية.

بحيرة توركانا في كينيا
بحيرة توركانا في كينيا

 

محمية ذا اربوريتم :

إذا كنت عزيزي السائح من هواة الطبيعة والنباتات والأشجار بصفة عامة ، فأن هذه المحمية ستلبي و تشبع رغبتك في ذلك ، ففي هذه الممية العديد من النباتات والأشجار التي يمكنها أن تصل ل80 نوع .

محمية ذا اربوريتم في كينيا
محمية ذا اربوريتم في كينيا

 

شواطئ بحيرة فيكتوريا :

وهي من أحلى الشواطئ التي يمكنك أن تراها عزيزي السائح، حيث أن بحيرة فيكتوريا كما هي معروفة أنها من أنقي وأعذب بحيرات العذبة في العالم، وبجاني هذه الشواطئ الساحرة يوجد الكثير من الخدمات السياحية فيها كالمطاعم التي تقدم أشهي الأكلات الكينية والعالمية ، الفنادق الرائعة ذات إطلالة رائعة على هذه البحيرة .

 

شواطئ بحيرة فيكتوريا في كينيا
شواطئ بحيرة فيكتوريا في كينيا

 

متحف السكة الحديدية :

من أروع وسائل المواصلات في كينيا هو القطار، حيث يمكنك من خلاله مشاهدة المنظر الخلابة والطبيعة الساحرة، بجني ذلك يوجد في محطة القطار متحف لسكة الحديدية، والذي يتناول تاريخ السكك الحديدية في كينيا .

متحف السكة الحديدية في كينيا
متحف السكة الحديدية في كينيا

قرية بوماز :

إذا كنت ترغب عزيزي السائح في معرفة كينيا الحقيقية، عليك بزيارة هذه القرية ، فهي تقدم لك كل ما يمكنك أن تعرف على العادات والتقاليد الكينية ، وأيضاً أكلاتهم التقليدية ، وهو أيضاً يقدم للسائح مهرجانات خاصة بهذه القرية ويوجد فيها حفلات راقصة فيها رقاصات كينية تقليدية.

قرية بوماز في كينيا
قرية بوماز في كينيا

مركز الزرافات :

وهو مركز رائع وفريد في نفس الوقت ، هو مخصص فقط للزرافات وهو ما يجعل السائح المهتم بعالم الحيوان أن يشهد كل فصائل الزرافات الموجودة في كينيا .

مركز الزرافات في كينيا
مركز الزرافات في كينيا

 

الفنادق في كينيا :

وبعد أن إستعرضنا أهم أماكن السياحية في كينيا ، علينا الآن أن نستعرض أهم الفنادق في كينيا، ولعل هم مدينتين سوف تمكث فيهما طويلاً خلال زيارتك هما نيروبي وماليندي .

ففي نيروبي يوجد فندق أشاد به الكثير من السياح القادمين من كينيا ، وهو فندق هوتيل سينترال بارك، حيث تصل سعر لليلة فيه لحوالي 60 دولار أمريكي.

أما في ماليندي ، ففندق فلامينجو فيلاس من حسن وأرقي وأرخص الفنادق هناك ، حيث تصل سعر الليلة هناك لحوالي 50 دولار أمريكي .

الفنادق في كينيا
الفنادق في كينيا

 

تكلفة السياحة في كينيا لمدة اسبوعين :

بالرغم من أن كينيا من أرخص البلاد التي يمكنك أن تذهب اليها ، ولكن للأسف يتم محاسبة كل جنبي عنها بالدولار الأمريكي ، وهو ما يجعلها غالية نوعاً ما ، وأيضاً كثرة الإنتقالات فيها يجعل من الأمر أكثر تكلفة ، وهو ما يعني أن تكون مخصص لزيارة كينيا حوالي 10000 دولار أمريكي على أقل تقدير .

وفي اللنهاية، كينيا تعتبر جوهرة سياحية لم يتم إكتشافها بعد عالمياً، فكتشفها أنت و تعرف على كنوزها السياحية .