الفاكهه من الأطعمه التي يجب على مريض ضغط الدم إدخالها في نظامه الغذائي , لانها تمد مريض ضغط الدم بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمه التي تعمل على صحة جسم الانسان واي إنسان يتناول الأطعمة الصحيه مثل الفاكهه يجنب نفسه التعرض للعديد من الامراض المزمنة مثل مرض الارتفاع في مستوى ضغط الدم .

فوائد الكيوي لمرضى ضغط الدم
فوائد الكيوي لمرضى ضغط الدم

من ضمن الفواكهه التي يحتاجها مريض ضغط الدم هي الكيوي  الحمضية والتي تعتبر من أنواع الفواكه التي يحتاجها مريض ضغط الدم فهي تحتوي على العديد من الفوائد العظيمه للإنسان سواء كان الإنسان الطبيعي أو الإنسان المريض بضغط الدم لانه يحتوي على 80% من الماء ويحتوي على 10% فقط من السكريات بالاضافة إلى نسب من البروتين والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم وعدد من الفيتامينات ومضادات الأكسده .

الفوائد الاساسية لفاكهة الكيوي لمريض ضغط الدم :

أجريت العديد من الدراسات التي تفيد فوائد الكيوي لمرضى المصابون بإرتفاع في مستوى ضغط الدم وقد توصلت إلى هذه الفوائد :

في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الامريكي في أورلاندو اثبتت الدراسة الحديثه التي عرضت فيها ان التناول المنتظم لثمرة الكيوي ثلاث مرات في اليوم يعمل على تقليل معدل إرتفاع مستوى ضغط الدم حيث تم إجراء التجربه على العديد من المرضى وقد تحسنت حالتهم .

الكيوي ومضادات الأكسدة

مادة اللوتيين المضادة للاكسده تتواجد بكميات كبيرة في فاكهة الكيوي الواحده والتي تعمل بشكل كبير على حماية مرضى ضغط الدم التعرض لمخاطر الاصابة بأمراض القلب أو تصلب الشرايين والتي تعمل على وقاية المريض من التعرض لارتفاع في مستوى ضغط الدم .

الخلل والاضطرابات الخاصة بالدورة الدموية والتي تعتبر شيئ أساسي في حياة المريض المصاب بارتفاع في مستوى ضغط الدم تعمل ثمرة كيوي واحده على التخفيف والتقليل منها .

نسبة الكولسترول الضارة في الدم يعالجها ويتخلص منها الكيوي حيث انها تحتوي على نسب من مضادات الاكسدة ولا يحتوي على اي نسب من الدهون والتي تعمل على محاربة الدهون الضارة التي تتواجد وتتراكم في الجسم وخصوصاً الخاصة بشرايين القلب .

يحتوي الكيوي على نسب عاليه من عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على التحكم في مستوى ضغط الدم المرتفع وخفضه حيث يعمل على إدرار البول بشكل متزايد .

بعد الدراسات الحديثه التي اأجريت في فوائد الكيوي أثبت العديد من الاطباء ان الكيوي يعمل على تقوية عضلة القلب كما إنه يعمل على وقاية الأوعية الدموية من التعرض للمضاعفات التي قد تسبب  في ارتفاع في مستوى ضغط الدم .

يحتوي الكيوي على مضادات الاكسده  التي تعمل على حمايه الجهاز المناعي وتقويته بالاضافة إلى وقاية الجسم من التعرض لنزلات البرد الصعبة .

الكيوي والحماية من الأمراض

ينصح الخبراء بتناول الكيوي أو كعصير طبيعي طازج مع عدم تحليته بالنسبه لمريض ضفط الدم او المريض المصاب بداء السكري كما ينصح في حالة إصابة الانسان بارتفاع في مستوى ضغط الدم ان يتناول الكيوي اكثر من مرتين في اليوم تصل الى 4 مرات .