التخطي إلى المحتوى

إقتصاد جمهورية الكاميرون من أكبر الإقتصادات على مستوى العالم كله وذلك بسبب مواد النفط والموارد الطبيعية التي تقوم بتصديرها كما إنها تعتمد على الزراعة بشكل كبير والصناعات المختلفة مثل صناعة البترول .

الكاميرون
الكاميرون

بعد تطبيق برنامج الأصلاح الهيكلي في الدولة زاد إرتفاع سعر النفط والمأكولات التي تمت زراعتها في الجمهورية .

 

موقعها الجغرافي :

في قلب غرب القارة الأفريقية تقع جمهورية الكاميرون حيث يطل عليها من الغرب نيجريا ومن الشمال تشا , كما يطل عليها من الشرق جمهورية إفريقيا الوسطى ومن الجنوب دول غينيا الإستوائية والغابون والكونغو , تشترك أيضاً بحدود بحرية مع خليج البوني رغم إنها ليست من الدول الساحليه .

 

عاصمتها :

عاصمة جمهورية الكاميرون هي ياوندي وتعتبر من أكبر مدن الجمهورية في المساحة وعدد السكان .

 

مساحتها :

تبلغ مساحة جمهورية الكاميرون على حسب آخر إحصائية حوالى ٤٧٥٬٤٤٢ كيلو متر مربع .

 

سكانها :

يبلغ عدد السكان في جمهورية الكاميرون بناء على آخر إحصائية لعام 2016 حوالى 23.924.000 مليون نسمة , ويتواجد في الجمهورية العديد من القبائل الزنجية والتي تصل إلى 100 قبيله حيث تختلف في الكثير من الصفات والعادات والتقاليد , حيث يبلغ نسبة القبائل الزنجية التي تتواجد في الكاميرون نسبة 80% من عدد السكان أما الباقي فهي الجماعات البربر وما ينتمي إليها وتعيش في المناطق الشمالية  وغرب الكاميرون ويعيش نحو 5% من قبائل الباملكية في الجمهورية .

 

عملتها :

العملة المتداولة والسائدة في عمليات البيع والشراء والمعاملات التجارية في جمهورية الكاميرون هي عملة الفرنك وسط إفريقيا .

 

لغاتها السائدة :

اللغة السائدة والمنتشرة في المعاملات التجارية والبيع والشراء هي اللغة الفولانية والباعة في الأسواق , اما اللغة التي تحتل المرتبة الثانية هي اللغة الفرنسية وفي المرتبة الثالثة تحتل اللغة الإنجليزية والتي يتم إستخدامها في التعامل مع السياح , أيضاً يتم إستخدام العديد من اللغات الأخرى في الكاميرون وهي اللغة الهوسية وتشادية والكانورية .

 

ديانتها السائدة :

أغلب السكان في جمهورية الكاميرون يعتنقون ديانات محلية , حيث تحتل الديانة المسحية المرتبة الأولى في الكاميرون حيث وصلت نسبتهم إلى حوالي 40% من عدد السكان, بينما دخل الإسلام إلى الكاميرون عن طريق القوافل التجارية مع الدول المجاورة والجزء الشمالى هي من أوائل المناطق التى وصل إليها الإسلام وتبغ نسبة الذين يؤمنون بالديانة الإسلامية حوالى 20% من عدد السكان .

 

معالمها السياحية :

يتواجد في جمهورية الكاميرون العديد من المعالم السياحية المشهورة وخاصة مرتفعات الكاميرون هايلاند التي يصل إرتفاعها إلى اكثر من ألف متر ويطل السياح على العديد من المناظر الطبعية الخلابة بالإضافة إلى مزارع العسل التي تضم مناجم العسل والتي يتم من خلالها إستخراج العسل وإدخاله في العديد من الإستخدامات وغيرها من المعالم التي تجذب السياح إليها .

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *