حولنا الكثير من الشعارات والماركات التي نرغب في إقتنائها بسبب جودة منتجاتها وشهرتها العالية التي وصلت إليها , ولكن خلف كل نجاح وصلت إليه هذه الشعارات قصص ومعاناه وكفاح , فكل شعار نراه الآن ما هو إلا صورة كاملة وشامله عن الهدف الذي قامت عليه القصة من أجل الوصول إليه .

معاني شعارات الشركات العالمية
معاني شعارات الشركات العالمية

في هذا المقال سنتحدث عن معاني شعارات الشركات العالمية والقصص وراءها :

 

معنى شعار شركة Apple :

جميعنا يشعر بفخر عظيم عند إمتلاكه منتج من منتجات أبل فهي من أشهر الشركات العالمية التي تتخصص في مجال صناعة الإلكترونيات وبالأخص الحواسيب والهواتف الذكية , ويعتبر شعار أبل من أشهر الشعارات في مجالها على مستوى العالم وحلم العديد من الأشخاص في إمتلاك منتجاتها .

شعار أبل الحالي هو عبارة عن التفاحه المقضومة ولكن الشعار الحقيقي لشركة أبل لم يكن التفاحة المقضومة ففي بداية الشركة منذ عام 1976 لم يكن إلا سوى صورة لأسحاق نيوتن وهو تحت شجرة التفاح برسم يدوي وحول الشجرة وضع إسم شركة أبل .

الهدف الأساسي الذي كان يسعى إليه ستيف جوبز هو التعبير عن الإبتكار والذكاء وخاصة أن هذه الصفات كان يتميز بها العالم نيوتن بشكل كبير .

شعار نيوتن لم يستمر إلا سنة واحدة لأن هناك كانت مشكلة كبيرة في فهم الشعار بسبب التفاصيل الكثيرة والصورة الكبيرة , وقد قام روب جانوف بتصميم شعار جديد للشركة حيث عمل على إلإقتباس من الشعار القديم من خلال فكرة التفاحة وقام بعملها على شكل تفاحة مقضومة وهي فكرة أخذها من معني كلمة bit وهي متعلقة بالكمبيوتر وقد صممها بالعديد من الألوان ولكن عام 1997 قام بتغيير الألوان جميعها في لون واحد وتم صنعة الشعار من الكروم اللامع الأنيق وهو الشكل الذي نراه الآن .

معنى شعار شركة Apple
معنى شعار شركة Apple

 

معنى شعار شركة Google :

لا يستطيع أحد أن ينكر فضل محرك البحث Google علينا في البحث والوصول إلى كل ما نريدة بضغطة زر , فهي تتبع شركة جوجل وشعارها المتميز الذي تم إبتكاره من قبل سيرجي برين ولاري بيج هو مؤسسي الأساسين لشركة جوجل .

قبل عام 1997 كان إسم جوجل في السابق إسمه BackRub وقد تم تغيره بعد هذا العام لـGoogo1 وهو مقتبس لمصطلح حسابي للرقم 1 وبجانبه 100 صفر وذلك يهدف إلى أن الموقع يمتلك قاعدة بحث لا حدود له .

شعار جوجل الذي نراه الآن جاء الصدفة وذلك عن طريق سين أندرسون وهو أحد أصدقاء لاري وسيرجي , عندما قام بتسجيل إسم النطاق على الأنترنت وأخطأ بدل ما يكتب Googo1 إلى Google , وأعجب به المؤسسين بالإسم الجديد وتم إعتمادة وقد تم إضافة شعار التعجب لأنها كان مشهور في ذلك الوقت إلا أنه عام 1999 تم إزالته من إسم جوجل .

معنى شعار شركة Google
معنى شعار شركة Google

 

معنى شعار شركة Mercedes Benz :

من يمتلك تلك السيارة الفاخرة التي تدعى مرسيدس بنز يشعر بالفخامة والأناقة فهي تمتلكها شركة من أكبر شركات السيارات على مستوى العالم .

شعار شركة Mercedes Benz هو عبارة عن علامه لنجمة ثلاثية وقد قام بإبتكارها غوتليب ديملر من خلال إرساله بطاقة تحتوي على نجمة ثلاثية إلى زوجته وكانت مكتوب فيها (في يوما ستشع هذه النجمة فوق معاملنا الناجحة ) وقد قام بإقتراح شعار الشركة هما أبناء غوتليب ديملر في بداية القرن العشرين .

النجمة الثلاثية في شركة Mercedes Benz يشير  الجزء العلوي منها إلى الجو والجزء الأيمن منها إلى البر أما الجزء الأيسر فهو يشير إلى البحر , وهي تهدف إلى قوة محركة سيارة المرسيدس التي ستتمكن يوماً ما من إختراق الثلاث مجالات .

معنى شعار شركة Mercedes Benz
معنى شعار شركة Mercedes Benz

 

معنى شعار شركة Amazon :

موقع أمازون من أشهر وأكبر مواقع التسويق الإلكتروني الموثوق بها فهي تتمتع بسمعة طيبه وجودة منتجاتها وسرعة وصولها في الموعد المحدد .

يعود إسم أمازون إلى صاحب الشركة جف بزوس الذي إختار الإسم حتى يظهر في بداية قوائم الأحرف الأبجدية ,  أما شعار الشركة من خلال السهم ذي اللون البرتقالى والذي يبدأ بحرف A إلى حرف Z فهذا يشير إلى أن الشركة تعمل على تلبية جميع إحتياجات العملاء من الألف إلى الياء , كما يعتقد البعض أن السهم يشير إلى الإبتسامة التي تهدف إلى السرعة في توصيل الطلبات للعملاء وهو إعتقاد خاطئ .

معنى شعار شركة Amazon
معنى شعار شركة Amazon

 

معنى شعار شركة Nestle :

في كل منزل على مستوى العالم يتواجد على الأقل منتج أو إثنين من منتجات Nestle فهي تعتبر من أكبر الشركات العالمية في مجال المواد الغذائية .

يعود إبتكار شعار نستلة Nestle إلى صاحبها وهو هنري نستله حيث إقتبس إسم الشركة من إسم عائلته والتي تعني بالألمانية العش الصغير , حيث قام بإدخل صورة العش مع العصافير في تصميمه للشعار ليتلائم مع معنى الكلمة .

في الماضى كان الشعار مصمم بطريقة تختلف عن الآن حيث كان الشعار عباره عن ثلاثة عصافير وعلى منقار الأم توجد دودة ولكن بعد ذلك تم إزالة عصفور واحد ليدل على أن العائلة في العصر الحديث تمتلك طفلين فقط وهي من عادات وثقافة الشعب الأوروبي .

معنى شعار شركة Nestle
معنى شعار شركة Nestle

 

معنى شعار شركة Adidas :

إمتلاك حذاء أديداس هو بمثابة الحلم للعديد من الشباب  وخاصة متابعي الرياضة أو من الرياضين فشركة أديداس من الشركات الكبيرة في عالم صناعة المستلزمات الرياضية بأنواعها المختلفه .

شعار كلمة أديداس المتميز والشهير ماهو إلا إختصار لإسم مؤسس الشركه أدولف ديسلر وكان لقب أطلقه عليه أصدقائه , بعد ذلك وفي عام 1967 تم إضافة ثلاث شرائط إلى جانب إسم اديداس وأصبح هو الشيئ الأساسي الذي لا يتغير عند تطوير الشعار فيما بعض , ورغم ذلك فلا يوجد هدف محدد وراء إختيار الثلاث شرائط كل الأمر أن مؤسس الشركة ديسلر كان يحب وضعها على جميع المنتجات والطريف أن الشركة أصبحت تدعى من قبل الناس الشركة ذات الشرائط الثلاثة .

مر شعار شركة أديداس بالعديد من التغيرات ففي عام 1971 تم تغييره على شكل دائرة وبداخلها الثلاث شرائط , أما عام 1997 أصبح شكل الشعار هو عبارة عن ثلاث ورقات  من زهرة التريفويل بداخلها الثلاث شرائط ثم بعد ذلك عام 2007 تم إعادة شعار الزهرة بعد أن كان مصمم من قبل على شكل جبل والتي أقتصرت على الملابس فقط .

معنى شعار شركة Adidas
معنى شعار شركة Adidas

 

معنى شعار شركة Ferrari :

سيارة الأحلام لدى العديد من الشباب والتي تمتلك أكبر الشركات في مجال تصنيع السيارات حيث أن شعارها الشهير وهو الحصان الجامع تم إقتباسة من شخصية الطيار Francesco Baracca الذي نال شهرة كبيرة بسبب مشاركته العظيمة في الحرب العالمية الاولى وقد رسم على هيكل طائرته شكل الحصان الجامح , بعد وفاته قامت والدته برجاء السيد أنزو فيراري مؤسس شركة فيراري أن يضع شعار الحصان الجامح على سيارته لأنها تجلب الحظ السعيد , وقد كان شعار الحصان الأسود هو الشعار الأساسي وقد تم إضافة إليه خلفية صفراء وذلك نسبة إلى لون مدينة مودينا والتي يقع فيها المصنع الرئيسي لشركة فيراري .

معنى شعار شركة Ferrari
معنى شعار شركة Ferrari

 

معنى شعار شركة Mcdonald’s :

سلسلة مطاعم وفروع ماكدونالدز تنتشر على مستوى العالم , فلا يكاد تخلو دولة أو منطقة من مطعم ماكدونالدز حيث تعتبر من أكبر الشركات على مستوى العالم المتخصصه في مجال تصنيع الوجبات الغذائية السريعة , ولها شعار متميز حيث ظهر في الستينيات من القرن الماضى وقد تم تصميم الشعار على شكل حرف M حيث يشير إلى طريقة البناء في تلك الفترة , بعد ذلك تم التعديل على التصميم ليكون بسيط وتم إدخال اللون الأصفر ليرمز إلى لون البطاطس المقلية ويعود إسم ماكدونالدز إلى المهرج والشخصية التسويقية Ronald Mcdonald’s .

معنى شعار شركة Mcdonald’s
معنى شعار شركة Mcdonald’s

 

معنى شعار شركة IBM :

أي بي إم هي شركة شهيرة في عالم صناعة الكمبيوترات وهي من أكبر الشركات الأمريكية حيث أن شعارها هو إسم الشركة مصمم على شكل خطوط أفقية بيضاء حيث أن علامة يساوي تدل على المساواه لأنه شعار الشركة الأساسي .

معنى شعار شركة IBM
معنى شعار شركة IBM

 

معنى شعار شركة Carrefour :

من الأماكن التي يصعب على الشخص أن يراها أمامه ولا يزورها فهي تعتبر من أكبر المتاجر على مستوى العالم حيث لديها العديد من الفروع في مختلف انحاء العالم وخاصة في العالم العربي السهم الأزرق والسهم الأحمر المعاكس له يعبرون على إسم الشركة كارفور في اللغة الفرنسية والتي تعني مفترق الطرق أما حرف C هو الحرف الأول من إسم كارفور .

معنى شعار شركة Carrefour
معنى شعار شركة Carrefour