السياحة في الهند
السياحة في الهند

السياحة في الهند , الهند بلد لا يمكن أن يوصف بكلمات أبداً ، هي بلد تجمع كل بلاد العالم وجمالها في أرضها ، بلد فيه كل ما يمكن أن تتمناه وأكثر ، دعونا نأخذ نبذة مختصرة عن الهند قبل التحدث عن أهم أماكن السياحية فيها .

 

السياحة في الهند

الهند تقع في جنوب قارة آسيا ، تعتبر سابع أكبر دولة في العالم و ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان ، الهند هو موطن للكثير من الحضارات على مر العصور ، وهي ما يطلق عليها في المجمل حضارة بلاد السند ، وفي الهند تم نشوء 4 ديانات غير سماوية وهم الهندوسية و السيخية و البوذية و الجاينية ، أما الديانات السماوية إبتداءاً من اليهودية و المسيحية في بادئ الأمر فقد أتوا للهند في القرن الأول الميلادي وبعدهم الإسلام بطبيعة الحال .

والجدير بالذكر أن الهند بها تنوع طبيعي هائل ، فيوجد فيها الصحاري و الغابات والأنهار و السهول ، وهي بلد البهارات و التوابل كما هو معروف عنها . تتكون الهند إدارياً من 28 ولاية وسبعة أقاليم إتحادية يشتركوا كلهم في نظام برلماني ديموقراطي ، وذلك بوجود رئيس جمهورية شرفي ووجود رئيس وزراء هو القائم بجميع الأعمال السيادية في البلاد .

الديانة الرسمية في الهند هي الهندوسية و اللغة الرسمية الهندية والعاصمة السياسية هي نيودلهي .

الأماكن السياحية في الهند :

الهند بلد العجائب و بلد كل سائح فهي يوجد فيها كل ما يتمناه أي سائح وأكثر ، ومن هذا المنطلق دعونا نشير لأكثر الأماكن جذباً في الهند من وجهة نظر السياح اليها .

بانتا :

وهي من أشهر المحميات المختصىة بالطيور ، ففيها كل ما يمكنك تخيله من أنواع الطيور فيها ،وهي من المحميات االشهيرة جداً في الهند .

محمية بناتا في الهند
محمية بناتا في الهند

 

تاج محل :

وهو طبعاً أشهر معلم سياحي في الهند ، وهو أول المزارات التي يقصدها السائح في الهند بل هي من أهم مصادر الدخل القومي للهند ، و تعتبر من أحلي أثار المغول في الهند قاطبةً ، حيث هذا الأثر هو في الأساس ضريح  زوجة الإمبراطور  المغول أنذاك وهو الإمبراطور شاه جاهان ، وهو مصنوع من الرخام الأبيض ، ويقال أن كل تجويفات الضريح كان بها قطع ألماظ بحجم التجويف تغطيه ، لا يمكن أن تذهب للهند دون أن تري هذا الأثر الذي يفوق كل كلمات الوصف عن جماله .

تاج محل
تاج محل

كشمير :

مدينة كشمير من المدن السياحية من الطراز الأول ،ويوجد فيها أحلي بحيرة في شمال الهند وهي بحيرة ناجين ، وأضف الى ذلك ، هناك أثر رائع وهو باري محل والذي يعتبر من الآثار المغولية الشهيرة في الهند ، إذا كنت تنوي عزيزي السائح أن تذهب الى شمال الهند فلابد من زيارة كشمير .

كشمير
كشمير

 

شيرابونجي :

وهي من المدن الساحرة في الهند ، يكفيك عزيزي السائح أن تري شلالاتها الغزيرة ، منظر رائع سوف تشعر وكأنك في عالم خارج حدود هذا الزمان ، وما يزيد هذه المدينة جمال حديقة نوكريك الوطنية ، فهي حديقة من نبع طبيعة الساحرة لهذه المدينة ، وإذا كنت تريد عزيزي السائح الإستجمام و الهدوء مع الإستمتاع بالطبيعة ما عليك إلا زيادة هذه المدينة الساحرة .

 

شيرابونجي
شيرابونجي

 

مدينة فاسكو :

مدينة الجمال هي مدينة فاسكو ، ففيها أحلي إطلالة وذلك من شواطئها الرائعة ، والتمتع برحلة سياحية نهرية بالقارب وانت في رحاب هذه الشواطئ و يمكنك عزيزي السائح في جولتك بالقارب أن تري شواطئها وغاباتها المدهشة ، حيث يمكنك عزيزي السائح أن تشعر وكأنك في لوحة فنية مرسومة وليست في مدينة تجمع كل هذا الجمال .

ماهاباليشوار :

مدينة من يريد الجمال والسحر والتاريخ ، معادلة مستحيلة حققتها مدينة واحدة ، هذه المدينة الجميلة تقع على تلة في ولاية ماهاراشترا ، وهذه المدينة هي مدينة الأحلام لقضاء أحلي شهر عسل وأيضاً للإستجمام و لكل محبي التاريخ ، فهي مدينة تجمع كل تاريخ الهند بجمالها وسحرها .

ماهاباليشوار
ماهاباليشوار

 

أوتي :

هذه هي من أشهر مناطق الهند عالمياً ، ويرجع ذلك لأن معظم تصوير أفلام ومسلسلات بوليوود فيها ، وأضف الى ذلك جمالها ، فيوجد فيها بحيرة أوتي و التي تتوسط حديقة نباتية وبها أروع نباتات الهندية ، و يوجد فيها أشهر مزارع في الهند وهي مزارع الشايوهي الشهيرة التي لا يمكن أن تأتي للهند دون زيارتها .

أوتي
أوتي

 

مدينة دارجيلنغ :

وتعرف هذه المدينة وخاصة في حقبة الإحتلال الإنجليزي لها بملكة هيلز ، وتأتي جمال هذه المدينة بوقوعها بالقرب من جبال الهمالايا ، طبيعة سوف تأخذك لحدود بعيدة أبعد مما تتخيل .

مدينة دارجيلنغ
مدينة دارجيلنغ

 

ولاية كيرالا :

هي ولاية على موازاة بحر العرب ، تتمتع بنشاطاتها الغير تقليدية ، فأهم نشاط سياحي فيها هو أخذ جولة بحرية فيها بقوارب الأرز ، ولاية فيها كل عجائب وغرائب الهند .

ولاية كيرالا
ولاية كيرالا

قصر البحيرة :

وهو قصر له تاريخ في الهند ، حيث هو يقع بجوار بحيرة بيكولا ، وكان هذا القصر قصراً صيفياً للعائلة المالكة في القرن الثامن عشر الميلادي ، وهو تحفة فنية هندية جميلة .

قصر البحيرة
قصر البحيرة

 

شاطئ بالوليم :

وهي من أهم شواطئ الهند السياحية قاطبةً ، وهي تقع في مدينة جوا الجميلة ، وهي في أقصي جنوب الهند ، وهي مقصد السياح القادمين من أوروبا خصيصاً للهند، وذلك لجمالها و لطقسها الرائع طول أيام السنة ، و لكثرة الفنادق فيها وكثرة المناظر الجميلة فيها أيضاً أثر في جذب العديد من السياح من تلال وجبال جميلة تزين هذه الشاطئ .

شاطئ بالوليم
شاطئ بالوليم

 

 

كانها :

وهي من واجهات الهند السياحية الرائعة ، فهي محمية برية طبيعية جميلة تصنف أنها من أروع محميات في قارة آسيا ، يوجد فيها الكثير من الوديان وأشجار الخيزران فلقب أروع محمية في قارة آسيا أقل ما يجب أن يقال على هذا الجمال الطبيعي .

كانها في الهند
كانها في الهند

 

الفنادق في الهند :

وبعد جولتنا الرائعة في الهند ، جاء وقت الحصول على أفضل الفنادق فيها ، فمدينة مومباي فيعتبر Hotel Karl Residency  هو من أشهر وأحسن الفنادق فيها ، حيث يصل سعر الليلة فيها حوالي 50 دولار أمريكي .

مدينة نيودلهي وهي تقريباً من أكثر المدن التي سوف تمكث فيها لفترة طويلة من سياحتك للهند ، وتعتبر Hotel venus ،حيث يصل سعر الليلة فيها حوالي 30 دولار أمريكي .

وفي ولاية كيرالا والتي يعتبر أهم مدينة فيها هي مدينة كوتشي ، فيوجد العديد من الفنادق في كوتشي ، ولعل أحسنهم فندق فورت موزيريس ، حيث تصل سعر الليلة فيها حوالي 15 دولار أمريكي .

الفنادق في الهند
الفنادق في الهند

تكلفة السياحة في الهند لمدة اسبوعين :

الهند تعتبر من أرخص الدول التي يمكنك أن تزورها في حياتك ، وبذلك يمكنك أن تقضي أسبوعين في الهند من أروع أيام حياتك بميزانية حوالي 6000 دولار أمريكي كحد أقصي .

وفي النهاية ، لا تتردد أبداً في زيارة هذه الدولة الساحرة أبداً .