تايوان
تايوان

السياحة في تايوان , تايوان من دول التي نسمع عنها الكثير ، ولكن لا يوجد الكثير من المعلومات عن تايوان كدولة سياحية على الأقل في مجتمعاتنا العربية ، ولذلك إذا كنت تريد معرفة تايوان كدولة سياحية عليك قراءة هذه المقالة .

 

السياحة في تايوان

تايوان كانت من ضمن جمهورية الصين الشعبية حتي عام 1971 ، وإستقلت عنها في ذلك التاريخ ، وتعتبر تايوان دولة جزرية لحد كبير ، فجزيرة تايوان تشكل 99% من مساحة تايوان الكلية ، عاصمة تايوان هي تايبيه ، ومساحتها حوالي 36 ألف كيلو متراً ، تفصل قناة فرموزا بين الصين وتايوان ويبلغ عرض هذه القناة حوالي 140 كيلو متراً ، اللغة السائدة هناك هي اللغة الصينية المندارية ، و مناخها يمتاز بأنه مداري وهو يعني أن في تايوان يوجد تساقط أمطار بغزارة طوال العام .

السياحة في تايوان
السياحة في تايوان

الديانة الرسمية في تايوان هي البوذية ، و يبلغ عدد سكانها حوالي 23 مليون نسمة ، ومن أشهر مدن تايوان تايبيه وتايبيه الجديدة و تاي شانغ و سين شو .

 

 

الأماكن السياحية في تايوان :

جزر بنغهو :

وهذه الجزر هي واجهة تايوان السياحية ، فهي مكونة من 100 جزيرة وعلى طول ساحل تايوان وذلك علي مساحة 141 كيلو متر ، وذلك في مضيق فرموزا بين تايوان و الصين ، وهذه الجزر يمكنك عزيزي السائح الزيارة اليها في أي فصل وأي وقت في العالم ، حيث أنها من شهر إبريل لشهر سبتمبر تزدهر فيها المهرجانات و الفلكلور التايواني للسياح ، ومن شهر أكتوبر لشهر نهاية شهر مارس يوجد الكثير من الخدمات التروزيجية من تقديم الأكلات التايوانية الشهيرة للسياح .

جزر بنغهو
جزر بنغهو

 

جبل يانغ مينغ :

هذا الجبل يقع في مدينة تايبيه ، وهذا الجبل يعتبر من أحلي وأجمل معالم المدينة حيث يوجد مناظر البركانية الرائعة لهذا الجبل ، والوديان الرائعة التي توجد حول الجبل والتي تمتاز بجمالها وندرة النباتات التي تنمو فيها ، وأيضاً ينابيعها الساخنة البركانية الرائعة التي تتميز هذه المنطقة دون غيرها ، أضف على ما سبق أن هناك جسور رائعة تربط بين الجبل و المدينة والتي تجعلك عزيزي السائح تري نفسك في لوحة فنية نادرة الوجود من روعة هذا المكان .

حديقة يانغ مينغ
حديقة يانغ مينغ

حديقة كنتينغ الوطنية :

هذه الحديقة من أروع ما يمكن أن تراه في حياتك ، حيث أن هذه الحديقة تمتد لأكثر من 333 كيلومتراً وهو ما يجعلها الأكبر على الإطلاق في تايوان ، وهذه الحديقة تتخللها جبال من أروع ما يكون ، و يوجد الكثير من الشعاب المرجانية حيث أن هذه الحديقة تمتد للمياه أيضاً ، فتظهر الشعاب المرجانية في وسط هذه الحديقة الجميلة لليزداد هذه الحديقة جمال على جمالها .

حديقة كنتينغ الوطنية
حديقة كنتينغ الوطنية

 

قاعة سون يات سن التذكارية :

وإذا كنت عزيزي السائح تحب التاريخ و الأحداث التاريخية ، فهذه القاعة التي توجد في وسط العصمة تايبيه أحسن مزار سياحي تاريخي لك عزيزي السائح ، حيث يوجد نصب تذكاري لدكتور سون يات سن وهو رائد الثورة الديموقراطية الصينية ، وهي تغطي مساحة كبيرة من العاصمة التايوانية ، ولعل ذلك جعل منها في أوقات ما مركز لتأجج الثورات في هذا المكان بالذات ، ولكنه من شهر أماكن السياحية في تايوان .

 

قاعة سون يات سن التذكارية
قاعة سون يات سن التذكارية

بحيرة الشمس والقمر :

وهي من أروع البحيرات التي تحاكي الطبيعة بكل أشكالها ، حيث هي مقسمة لبحيرتي في حقيقة الأمر بحيرة لالو وهي تشبه كثيراً لمنظر الشمس وابحيرة الأخري تشبه كثيراً لمنظر القمر ، وهو ما يجعلها من أحلي الأماكن السياحية في تايوان إن لم يكن في دول شرق آسيا كلها .

بحيرة الشمس والقمر
بحيرة الشمس والقمر

جبال آلي :

تعتبر من اجمل الجبال التي تحتوي أشجار نادرة في تايوان ، حيث يوجد فيها الكثير من الأشجار التي تمتاز بمنظر رائع وجميل ، ولها إرتفاعات متفوتة فمنها يمكنه أن يبلغ 50 متراً وهو متوسط الطول لهذه الأشجار ، وهذه الأشجار لها تاريخ مديد في حياة تايوان حيث يعود تاريخ هذه النباتات الى ثلاث آلاف سنة ، وهو ما يجعلها مزار مهم لدي زيارتك لتايوان .

 

الجسر المائي :

وهو جسر يربط بين جزر التايوانية بتايبيه ، وهو من أروع الجسور ذات المعمار الفريد في تايوان ، ولعل هذا الجسر من أهم المزارات السياحية في تايوان المعمارية ، فهي تحفة بجميع المقاييس .

الجسر المائي
الجسر المائي

متحف القصر الوطني :

وهو من أكبر وأضخم المتحف حول العالم تقريباً ، حيث يوجد فيه أكثر من 696 ألف قطعة آثرية تؤرخ الحضارة الصينية والتايوانية على حد سواء  وهي تقع في العاصمة التايوانية تايبيه ، وهذا ما يجعلها من هم مزارات السائح مهما كانت ميوله لهذا المتحف الرائع .

متحف القصر الوطني في تايوان
متحف القصر الوطني في تايوان

الفنادق في تايوان :

من خلال جولتنا السريعة في تايوان ، لاحظنا أن أهم المدن التي تتركز فيها أهم المزارات السياحية في مدينة  تايبيه  ، 

فنادق في مدينة تايبيه :

في مدينة تايبيه يوجد الكثير من الخيارات في إختيار الفنادق ، ولكن بإشادة السياح لهناك أشادوا بالإجماع على فندق Kingshi Hotel Taipei ، حيث متوسط سعر الليلة فيه حوالي 70 دولار أمريكي ولكن سوف تتمتع بخدمة فندقية رائعة ، أضف على ذلك وجودها في وسط المدينة .

تكلفة السياحة في تايوان لمدة اسبوعين :

 

أما بالنسبة للميزانية المتوقعة للزيارة لتايوان ، فتايون معروفة أنها سوق لكل البضائع الصينية واليابانية وذلك ما يجعل كل السياح اليها يغدقوا من التبضع والتسوق فيها ، وذلك أيضاً يجعل من ميزانية الذهاب اليها مرتفعة نوعاً ما ، حيث يمكنك عزيزي السائح وضع ميزانية على أقل تقدير حوالي 9000 دولار أمريكي .

تايوان بلد من أروع دول شرق آسيا ، لا تجعل نفسك في تردد في زيارتها أبداً فهي من أحلى دول العالم بإشادة كل السياح اليها .