البحث عن الوظيفة أصبح مطلب أساسي من مطالب الحياه , حيث يذهب البعض إلى زيادة مهاراتهم من خلال تعلم العديد من اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية حتى يستطيعوا الحصول على وظيفة في سوق العمل تناسب مجالات دراستهم ومهاراتهم .

اللغات المطلوبة للحصول على وظيفة في سوق العمل
اللغات المطلوبة للحصول على وظيفة في سوق العمل

أيضاً عدد من الأشخاص يتعلمون اللغات من أجل تسهيل الحصول على وظيفة في البلدان التي يسافرون إليها وخاصة الدول الأوروبية التي يتحدث معظمها اللغة الإنجليزية .

موقع بيزنس إنسايدر عمل على نشر لغات أخرى يستطيع الشاب تعملها والحصول على عدد من الوظائف المهمة في مجالات أخرى , قد يسهل على الكثير من الشباب تعلم هذه اللغات بسبب صعوبة تعلم اللغات الشهيرة مثل اللغة الإنجليزية والإيطالية وغيرها .

اللغات المهمة التي نشرتها بيزنس إنسايدر على موقعها والتي تؤهل الشخص للحصول على وظيفة مهمة :

اللغة الصينية :

رغم صعوبتها إلا أن العديد من الأشخاص يتعلمونها وتجد نسبة كبيرة من الأشخاص  على مستوى العالم يتحدثون اللغة الصينية بحروفها الكثيرة والذين يقدرون بنحو سدس السكان على مستوى العالم .

اللغة الصينية
اللغة الصينية

 

اللغة العربية :

لغة القرآن وهي من اللغات الصعبة التي يبذل فيها الشخص الأجنبي الغير عربي مجهود عظيم في تعلمها , لأنها لغة شاملة تحتوي على أعداد كبيرة من القواعد وصعوبة نطقها لذلك فهي من أهم اللغات حيث تحتل المرتبة الرابعة من حيث الأشخاص الذين يتحدثونها على مستوى العالم .

اللغة العربية
اللغة العربية

 

اللغة الهندية :

إذا كان لديك حلم السفر إلى الهند فيجب عليك تعلم اللغة الهندية وذلك لأنك لا تستطيع التعامل بأي لغة أخرى غير الهند , وتعلم اللغة الهندية من الأمور الصعبة رغم إنها تحتل المرتبة الخامسة في نسبة الأشخاص الذين يتحدثون بها على مستوى العالم .

اللغة الهندية
اللغة الهندية

 

اللغة الروسية :

تحتل اللغة الروسية المرتبة الثامنة من حيث عدد الأشخاص الذين يتحدثونها على مستوى العالم , وهي من اللغات الصعبة ولكن إذا كان الشخص قادر على تعلم اللغة الإنجليزية فإنه سيكون قادر على تعلم اللغة الروسية بدرجة أسهل من الشخص الذي يتعلم اللغة الروسية وليس لدية خلفية عن  اللغة الإنجليزية , حيث تحتوي اللغة الروسية على العديد من القواعد بالإضافة إلى الحروف التي يصعب نطقها في البداية .

اللغة الروسية
اللغة الروسية

 

اللغة اليابانية :

اللغة اليابانية من اللغات التي يجد العديد من الأشخاص صعوبة جمة في تعلمها حيث تعتبر من أصعب أنواع اللغات , لأنها تحتوي على العديد من الأمور والقواعد الدقيقة التي يعتبرها البعد بالغة التعقيد , ورغم ذلك فإن عدد كبير من الناس يتجهون إلى دراسة اللغة اليابانية ويبذلون مجهود كبير في تعلمها ورغم ذلك فإنها تحتل المرتبة التاسعة في قائمة أكثر اللغات شعبية على مستوى العالم بأكمله .

اللغة اليابانية
اللغة اليابانية