تهتم الكثير من النساء بالعناية بشعرهن بشكل متكامل ومن جميع النواحي ومن ضمن الأمور التي يجب على المرأه الإهتمام بها هي تنظيف فرشاة الشعر أول بأول لأنها تؤثر على الشعر بسبب تراكم الأوساخ داخل الفرشاة والتي قد تصل إلى حدوث إلتهابات في فروة الشعر لذلك يجب أن يتم تنظيف الفرشاة بشكل يومي .

طرق فعالة لتنظيف فرشاة الشعر
طرق فعالة لتنظيف فرشاة الشعر

تتنوع فرشاة الشعر والذي يرتبط بنوع الشعر فهناك أنواع الفرشاة التي تناسب الشعر القصير وأنواع أخرى تناسب الشعر الطويل كما أنه تتواجد أحجام تتناسب مع الشعر الخفيف والشعر الثقيل .

في هذا المقال سنتعرف على عدد من الطريق في تنظيف فرشاة الشعر من أجل الحفاظ على نظافتها وبالتالي المحافظة على الشعر .

 

افضل طريقة لتنظيف فرشاة الشعر :

  1. بعد القيام بعملية التسريح نقوم بإزالة الشعر الزائد الذي يتواجد في الفرشاه عن طريق إستخدام اليدين أو العيدان الخشبية .
  2. بعد ذلك نقوم بشطف وغسل الفرشاه بالماء الدافئ حتى نتخلص من الأوساخ التي تتواجد بها ولأن الماء الدافئ سيعمل على تطهيرها وإزالة الجراثيم العالقة بها .
  3. نقوم بتحضير الشامبو الخاص بغسل الشعر ووضع كمية صغيرة على الفرشاة بعد ذلك نقوم بفركها جيداً ونتأكد ألا تعلق أي من بقايا الشامبو على أسنان الفرشاه .
  4. نعمل على تكرار الخطوة الثالثة مرة وأثنين حتى نتأكد من أن جميع البقايا والاوساخ التي تعلق بالفرشاة الناتجة من الشعر تمت إزالتها .
  5. بعد ذلك نقوم بغسل الفرشاة بشكل جيد بالماء الفاتر ونتأكد من عدم وجود أي بقايا للشامبو عالقة في الفرشاة .
  6. بعد التأكد من نظافة الفرشاة وغسلها بالماء نقوم بتنشيفها بمنشفة بشكل جيد وخاصة بين أسنان الفرشاة بعد ذلك نتركها في مكان جاف يتعرض لأشعة الشمس حتى نضمن جفافها بشكل نهائي .
الأوساخ العالقة في الفرشاة
الأوساخ العالقة في الفرشاة

ملاحظات خاصة بفرشاة الشعر :

  • من البدائل التي نستطيع إستخدامها بدل من الشامبو هو الماء والخل حيث أن الخل لديه القدرة الكبيرة على التنظيف العميق .
  • كثرة إستخدام الفرشاة بشكل يومي أكثر من مرة في تسريح الشعر يجعل من تراكم الأوساخ مهمة صعبة الإزالة لذلك يجب التأكد من تكرار العملية السابقة بشكل يومي أو يومين على حسب الحاجه إلى تنظيفها .
  • من الأسباب والمشكلات التي تسببها عدم تنظيف فرشاة الشعر من الأوساخ والبقايا العالقة من الشعر للشعر هي التسبب في ظهور قشرة الشعر بسبب البكتريا والأوساخ التي تصيب الشعر والفروة , لذلك يجب علينا بشكل دوري تنظيف فرشاة الشعر لأنها مثل أغراضنا الشخصية الأخرى بحاجه إلى عناية وتنظيف دائم .