إنتكاس الطفل أعراض وعلاج إنتكاس الطفل
أعراض وعلاج انتكاس الطفل

 

انتكاس الطفل يحدث للرضع الصغار، عندما تلاحظين أن الطفل كان ينام لعدد من الساعات ويلتزم بها مدة طويلة ثم يعاود الإستيقاظ ويبكي بعد فترة، عندما يطلب الطفل الرضاعة الطبيعية بشكل كبير جدا ويطلب الببرونة أيضا بصورة مبالغ فيها، هذه تسمى انتكاس نوم ورضاعة الصغير.

 

إنتكاس النوم

من أعراض إنتكاس الطفل أن يشعر الطفل بالإنتكاس في النوم عن طريق أن يستيقظ ليلا ويبكي بشدة ويطلب الرضاعة بصورة كبيرة وأيضا عندما يطلب اللعب والإحتضان والنوم بجواره، الطفل يشعر بالجوع دون سبب حتى وإن كان قد كانت رضعته من فترة بسيطة، فالطفل يتحجج بأي شيء حتى لا ينام، تضطر الأمهات للسهر بجوار الطفل لتلبية طلباته بالكامل ولكن هذه الفترة ستمر لا تقلقي فكل الصغار تمر بها فعليك الصبر.

 

الطفل يطلب الرضاعة بصورة كبيرة

إنتكاس الطفل في الرضاعة،الطفل ينمو سريعا ويحتاج لزيادة الرضاعة ولذلك سوف تلاحظين في فترة طفرة النمو أن الطفل يطلب الرضاعة بصورة غير طبيعية، فهو يريد المزيد، ولكن لا تقلقي فثديك سيكون به الحليب الكاف بأمر الله، مع زيادة شهية الطفل ستلاحظين زيادة إنتاج الحليب، ولكن ستشعري بالتعب فحاولي تناول الطعام أكثر وعليك الإستعداد للرضاعة ليلا فستكون كبيرة عن المعتاد وتضطرين للسهر لإرضاع الطفل، لاتقلقي الثدي سيكون منتفخ نتيجة الحليب ولكن سيزول الأمر قليلا بعد فترة وسيكون الحليب منتظم مع الرضاعة.

 

فقدان الطفل للشهية

من أعراض إنتكاس الطفل إنتكاس صغيرك عن الطعام ويفقد شهيته بصورة كبيرة، قد يتوقف عن تناول نوع من الطعام كان يطلبه بكثرة ويقبل عليه، قد يتناول الطعام ولكن بنسبة قليلة، لاتقلقي من حدوث ذلك، فالطفل سيشعر بالرغبة في الطعام مرة ثانية فكل الرضع يمرون بهذه الفترة.

 

حلول لإنتكاس الطفل

التعامل مع الطفل بصورة طبيعية ومحاولة إخراجه للتنزه والشعور بالمرح معه ومشاركته كل شيء، لا تقلقي هي فترة قصيرة وستمر بسلام.

إنتكاس الطفل موضوع يمر به كل الرضع، من فقدان الشهية للطعام ورفض طعام محبب له، الطفل يطلب الرضاعة بصورة كبيرة ومتكررة خصوصا ليلا، طفلك يشعر بالرغبة في الإستيقاظ واللعب ويبكي ليلا ويطلب الرضاعة عليك التقرب من الطفل ومشاركته اللعب والمرح.