الفيتامينات الهامة لنمو الطفل كثيرة ومتعددة حتى يتم بناء جسده بصور صحيحة، كل الأمهات تفعل ما بوسعها حتى تحقق لطفلها النمو المتوازن وتساعده أن يكبر بشكل سليم وصحي، اليوم سوف نساعد على التعرف على الفيتامينات الهامة للصغير.

الفيتامينات الهامة لنمو الطفل قائمة كاملة بالفيتامينات الهامة لنمو الطفل

من الفيتامينات الهامة لنمو الطفل فيتامين أ

فالفيتامينات هي من تساعد على حماية الطفل من الأمراض ويلعب فيتامين أ دور هام جدافي تقوية نظر الطفل والغدد التي تقوم بفرز العصارات الهاضمة كما يقوم فيتامين أ بتغذية الطفل وزيادة مناعته وكما يجعله يقاوم الإلتهابات ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ هي البطاطا الحلوة وفاكهة المشمش والمانجو واللفت وكذلك السبانخ والقرنبيط والكرنب والكبد والذرة والبيض وأيضا الطماطم.

فيتامين ب

من الفيتامينات الهامة لنمو الطفل فيتامين ب، فهو يعمل على تحسين أداء الجهاز العصبي ويعمل على نموه وهو يعمل على زيادة معدل الذكاء لدى الصغار ويعمل على زيادة الطاقة التي تزيد من عمل المخ بصورة إيجابية وتنشط الدورة الدموية ويقلل من خطر الإصابة بالأنيميا، يمنع تناول فيتامين ب من فقر الدم ويؤدي تناول فيتامين ب لزيادة التركيز والنشاط يوجد في السبانخ والعدس والفاصوليا وكذلك بالملفوف وجنين القمح والسردين واللحوم بأنواعها والخرشوف.

فيتامين ج

من الفيتامينات الهامة لنمو الطفل فيتامين ج، يساعد على زيادة المناعة لدى الطفل ويقي من العدوى ويساعد على إلتئام الجروح ويجعل تكوين الأسنان والعظام أسرع ويساعد على تنشيط أنسجة الدم ويساعد الجسد على امتصاص الحديد، يقوي الذاكرة ويزيد معدل الذكاء من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج ليمون وبرتقال وكيوي وفراولة وكرز والأنانس وأيضا البروكلي.

فيتامين ك

من الفيتامينات الهامة لنمو الطفل فيتامين ك يساعد على إلتئام جروح الطفل ويحمي الصغار من الإصابة بنزيف لاقدر الله والأطعمة التي تحتوي عليه السبانخ والكرنب والكيوي وكذلك الخس والفاصولياء.

الفيتامينات هامة لنمو الطفل ولذلك يجب التركيز على تناولها من فيتامين أ وب وج وك وغيرهم، لابد من التركيز على توفير الأطعمة التي تحتوي عليهم للصغير.