كم عدد سكان جزر المالديف
كم عدد سكان جزر المالديف

أصبحت جمهورية جزر المالديف من الوجهات السياحية التي يقصدها العديد من الأزواج حديثاً بقضاء شهر العسل فهي تتمتع بجمال خلاب فريد من نوع , فترى فيها العديد من الأحجار الكريمة والأصداف والمياه الصافية المتميزة .

كانت تسمى جزر المالديف في السابق بإسم ذيبة المهل أو المحلديب بعد ذلك أصبحت تسمى وتنطق بإسم المالديف , فتعالوا معاً نتعرف عليها بشكل أعمق .

 

أين تقع جزر المالديف ؟ :

تقع جمهورية المالديف بجانب المحيط الهندي في قلب القارة الآسيوية , وقد كانت خاضعة لحماية بريطانيا حتى حصلت على إستقلالها بعد 78 سنة وذلك عام 1969 .

 

ماهي مساحة جزر المالديف ؟ :

تبلغ مساحة جمهورية جزر المالديف على آخر إحصائية لعام 2016 حوالي 298 كيلو متر مربع وبذلك تعتبر من أصغر الدول في قارة آسيا من حيث المساحة .

كم عدد سكان المالديف
كم عدد سكان المالديف

ماهو عدد السكان في جزر المالديف ؟ :

تم صدور آخر إحصائية في عام 2015 عن عدد السكان في جمهورية جزر المالديف حيث بلغ عدد السكان في حدود 341.256 ألف نسمة تقريباً , يتواجد عدد كبير من الجنسيات المختلفة وخاصة الهند وسريلانكا والذين كانو يشتهرون بنسب عاليه في جزر المالديف في الماضي , أما الآن فأصبحوا من مواطنيها كما تضم عدد كبير من الجنسيات الآخرى .

 

ماهي اللغات المنتشرة في جزر المالديف ؟ :

اللغة الأساسية والسائدة في جمهورية جزر المالديف هي اللغة الديفيهي , كما يتم إستخدام اللغة الإنجليزية في التعامل مع السياح , أما اللغة الأسبانية فهي اللغة التي يتم إستخدامها في الدراسة في المدارس والجامعات , وقد إنتشرت اللغة العربية في جزر المالديف بسبب وجود نسبة كبيرة من المسلمين فيها .

 

ماهي عملة جزر المالديف ؟ :

العملة السائدة في عمليات البيع والشراء في جمهورية جزر المالديف هي الروفيه مالديفية .

أين تقع المالديف
أين تقع المالديف

كيف أهتمت جمهورية جزر المالديف بالصحة ؟ :

إهتمت جزر المالديف بالصحة إهتمام كبير حيث وصل متوسط عمر الشخص من 46 سنة إلى 72 سنه كما إنخفضت نسبة الوفيات بشكل كبير وخاصة من الأطفال .

 

ماهي الديانات السائدة في جمهورية جزر المالديف ؟ :

يعتنق نسبة كبيرة من السكان الديانة الإسلامية حيث تعتبر الديانة الرسمية في جزر المالديف هي الديانة الإسلامية حيث بلغ عدد السكان فيها حوالى 99.5% من عدد السكان , كما يتواجد عدد قليل من الديانة المسيحية واليهودية والبوذية , حيث أصبحت الآن تمنع دخول أي ديانة أخرى إلى البلاد غير الإسلامية .

 

ماهي اخبار السياحة في جمهورية جزر المالديف ؟ :

في آوائل التسعينات بسبب التأخر الإقتصادي لجزر المالديف لم يكن هناك إهتمام واضح وصريح بالسياحة , أما الآن فأصبح نسبة كبيرة من دخلها يعتمد على السياحة حيث يتواجد فيها المناخ المعتدل والمعالم السيحاية المتميزة التي تجذب السياح إليها طوال أيام السنة .