جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية
جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية

جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية من الدول التي تمتلك إقتصاد كبير وخاصة في الجانب الصناعي والزراعي والتجاري في البلاد حيث أن نسبة البطالة بها على مستوى العالم وصلت إلى 4%  , أيضاُ تحتوي سريلانكا على نسبة 7.4% من إجمالي الناتج القومي  والمحلي للدولة .

 

أين تقع سريلانكا ؟

تقع جمهورية سريلانكا  الديمقراطية الإشتراكية في جنوب القارة الهندية والتي تشترك مع الهند في حدود بحرية  وفي شمال المحيط الهندي ويحدها من الجنوب قارة آسيا .

 

ماهي مساحة سريلانكا ؟

تبلغ مساحة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية في حدود 65 ألف كيلو متر مربع , و تعد كولومبو هي عاصمة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية .

 

ماهو النظام السائد في سريلانكا ؟

نظام الحكم السائد في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية وهو النظام الجمهوري .

 

ماهو عدد السكان في سريلانكا ؟

بلغت جمهورية  سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية المرتبة الثلاثة والتسعون من حيث عدد التنمية البشرية العالية حيث بلغ عدد سكانها حوالي 20.966.000 نسمة وذلك على حسب آخر إحصائية عام 2015 أما في عاصمتها كولومبو يبلغ بها نسبة عدد السكان حوالى 21% .

 

ماهي العملة السائدة في سريلانكا ؟

العملة السائدة التي تستخدم في التعاملات التجارية في البيع والشراء هي الروبية السريلانكي .

 

ماهي الديانات السائدة في سريلانكا ؟

الديانة السائدة في جمهورية  سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية هي الديانة البوذية حيث يبلغ عدد معتقنيها حوالى 70% في حين وجود عدد من الديانات الأخرى منها المسيحية والإسلامية والهندوسية التي يؤمن بها عدد كبير من السكان .

 

كيف أهتمت سريلانكا بالصحة؟

تعتبر جمهورية  سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية من أكبر الدول في نسبة الإصابة بمرض نقص المناعة وهو الإيدز حيث وصلت نسبة الإصابة إلى 64 % على مستوى العالم .

 

كيف إهتمت سريلانكا بالتعليم ؟

التعليم في جمهورية جمهورية  الديمقراطية الإشتراكية يبدأ من ست سنوات حتى ستة عشر سنة وهو إجباري , وقد إهتمت الجمهورية بالتعليم بصورة كبير حتى وصل عدد المتعلمين من الأطفال في المدارس حوالى 90% , كما تحتوي على عدد كبير من الجامعات والكليات العلمية والأدبية المتميزة منها أكبر جامعة على مستوى العالم وهي جامعة سوازريلاند .

 

ماهي أهم المعالم السياحية المتميزة في سريلانكا ؟

مدينة سيجيريا القديمة من أهم وأشهر المعالم التراثية التي تحكي قصص القدماء وتجذب السياح إليها , بالإضافة إلى ذلك محمية غابة سينهاراجا وهي من أكبر المحميات على مستوى العالم وتحتوي على عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح إليها لزيارتها .